تخطط فرنسا لإطلاق جميع المفاعلات النووية بحلول الشتاء

- الإعلانات -

تخطط شركة الطاقة الفرنسية EDF لبدء تشغيل جميع المفاعلات النووية المتاحة بحلول الشتاء. تم الإعلان عن ذلك في 2 سبتمبر من قبل وزيرة تحويلات الطاقة Agnès Panier-Ryunashe.

الوكالة العربية للأنباء

إي دي إف ملتزمة بإعادة تشغيل كل شيء بحلول هذا الشتاء. ستكون الحكومة يقظة لضمان الحفاظ على هذا الجدول الزمني ، على النحو الذي حددته EDF. من أكتوبر ، سيتم إطلاق مفاعل نووي جديد كل أسبوع ، ” نقلاً عن BFM Business .

إجمالاً، توجد 56 وحدة طاقة نووية في فرنسا ، منها 24 وحدة تعمل حاليًا ، ومن بين 32 مفاعلًا متبقيًا ، تم إغلاق 12 وحدة بسبب مشاكل التآكل في أنظمة التبريد ، ويتم إصلاح الباقي.

في 28 أغسطس ، وعدت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن بمنع حدوث قفزة حادة في أسعار الكهرباء. وقالت أيضًا إن السلطات الفرنسية ستراقب كيفية توفير أهل البلد للكهرباء في منازلهم لتجنب ارتفاع الأسعار.

في اليوم السابق ، سعر الجملة للكهرباء في فرنسا رقمًا قياسيًا تاريخيًا ، حيث ارتفع بنسبة 1000 ٪ سنويًا وتجاوز علامة 1000 يورو لكل 1 ميجاوات في الساعة. ومن أسباب هذا الارتفاع في الأسعار ، تقييد إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا على خلفية الصراع على أوكرانيا ، والعقوبات ضد روسيا ، وإغلاق العديد من المفاعلات النووية في فرنسا بسبب التآكل.

في 25 أغسطس ، ارتفع سعر الكهرباء في سوق اليوم التالي مع التسليم في 26 أغسطس في عدد من دول الاتحاد الأوروبي فوق 700 يورو لكل 1 ميجاوات ساعة. أسعار الكهرباء في الاتحاد الأوروبي آخذة في الارتفاع بعد الزيادة في أسعار الغاز .

في 29 يوليو ، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران إن البلاد تمر بحالة طاقة غير مسبوقة . بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أنه فيما يتعلق بأعمال إصلاح المفاعلات ، تم تخفيض الطاقة في صناعة الطاقة النووية. وفي الوقت نفسه ، حسب قوله ، ستستخدم الحكومة جميع الوسائل الممكنة لضمان تأمين إمدادات الطاقة في الشتاء القادم.

قد يعجبك ايضا