قاذفتان أمريكيتان تحلقان فوق ستوكهولم على ارتفاع منخفض

- الإعلانات -

حلقت قاذفتان أمريكيتان من طراز B-52 على ارتفاع منخفض فوق ستوكهولم ، حسبما أفادت شركة SVT في 2 سبتمبر/ أيلول.

الوكالة العربية للأنباء

وقالت تيريزا فاجيرستيدت، المتحدثة باسم القوات المسلحة للبلاد، للصحيفة إن المفجرين كانوا برفقة ثلاث طائرات سويدية كجزء من التدريبات.

كانوا فوق جنوب السويد في الصباح ، ومن بين أمور أخرى ، طاروا فوق جزيرة أولاند ومدينة كالمار. ثم صعدوا فوق البحر وتوجهوا إلى ستوكهولم ، حيث طاروا على ارتفاع منخفض إلى حد ما.

وأضافت فاجرستيت أن الغرض من هذه التدريبات هو مواصلة التعاون بين الدول ووحدات القوات الجوية.

في وقت سابق، في 18 أغسطس/ آب، أصبح معروفًا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين سلم وثائق الناتو بشأن تصديق واشنطن على انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على بروتوكولات انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي في وقت سابق ، في 9 أغسطس/ آب، وأعرب رئيس الدولة عن أمله في أن تستكمل دول حلف شمال الأطلسي قريباً عملية التصديق.

في وقت سابق، في 4 أغسطس ، قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في خطاب ألقاه في النرويج أن 23 من أصل 30 دولة تدعم انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو . للمصادقة الكاملة على عضوية هذه الدول ، من الضروري الحصول على موافقة من جميع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

قدمت فنلندا والسويد طلبات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي في 18 مايو. في الوقت نفسه ، ردت وزارة الخارجية الروسية بشكل حاسم على هذا القرار. وقالت الوزارة إن مثل هذه الإجراءات لن توفر لهذه الدول الأمن الذي تعتمد عليه.

في 16 مايو، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، خلال قمة الذكرى السنوية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ، إلى أن توسع الناتو مصطنع .

قد يعجبك ايضا