أوكرانيا تعرض تزويد ألمانيا بالكهرباء

- الإعلانات -

تصدر أوكرانيا الكهرباء إلى عدد من دول الاتحاد الأوروبي وهي جاهزة لبدء عمليات التسليم إلى ألمانيا. صرح رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال بهذا في 3 سبتمبر في مقابلة مع DPA.

تقوم أوكرانيا حاليًا بتصدير الكهرباء إلى مولدوفا ورومانيا وسلوفاكيا وبولندا. وقال رئيس الوزراء “نحن على استعداد تام لتوسيع صادراتنا إلى ألمانيا”.

وقال شميهال إن أوكرانيا لديها ما يكفي من الكهرباء بفضل محطات الطاقة النووية. ويعتزم الحديث عن تفاصيل هذا الاقتراح خلال زيارته لبرلين وبروكسل.

ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء الأوكراني إلى برلين يوم السبت 3 سبتمبر للاجتماع مع المستشار الاتحادي أولاف شولتز ، المقرر عقده في 4 سبتمبر.

في 26 فبراير ، وقع وزير الطاقة الأوكراني الألماني غالوشينكو مرسوما برفض الانضمام إلى شبكة الطاقة الروسية بسبب بدء عملية خاصة. كان من المقرر عودة نظام الطاقة في أوكرانيا إلى الشبكة الموحدة مع روسيا وبيلاروسيا في 27 فبراير. في وقت سابق ، من 24 فبراير إلى 26 فبراير ، تم إجراء اختبار إغلاق .

منذ ذلك الحين ، كانت أوكرانيا تصدر ما بين 400 و 700 ميغاواط من الكهرباء إلى الاتحاد الأوروبي ومولدوفا يوميًا ، وفقًا لشركة Die Welt.

أعلن شميهال رغبة أوكرانيا في زيادة حصص التصدير للاتحاد الأوروبي عدة مرات. وهو يعتقد أن هذا سيكون مفيدًا جدًا للجانبين – سيحصل الاتحاد الأوروبي على المزيد من الطاقة ، وستحصل أوكرانيا على العملة الأجنبية التي تحتاجها.

في وقت سابق ، في 3 سبتمبر ، أعلن ممثل وكالة الشبكة الفيدرالية (FSA) في ألمانيا عن موثوقية مضمونة لإمدادات الغاز إلى البلاد.

في الوقت نفسه ، في 2 سبتمبر ، قال المستشار الألماني أولاف شولتز إن ألمانيا لا تستطيع التخلي تمامًا عن واردات الغاز الروسي . وقال أيضًا إنه تم إطلاق عمليات مهمة في الدولة تتعلق بملء مرافق التخزين وتشغيل محطات الطاقة وبناء محطات الغاز الطبيعي المسال.

قبل ذلك ، في 24 أغسطس ، أعلن نائب المستشار ووزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أنه مع بداية الخريف في ألمانيا ، سيتم تدفئة المباني العامة إلى 19 درجة من أجل الاقتصاد . وأشار إلى أن وضع الطاقة في البلاد لا يزال متوترًا ، لذلك يقوم مجلس الوزراء الألماني بإدخال إجراءات جديدة من شأنها المساعدة في توفير الطاقة.

قد يعجبك ايضا