الشهابي: الحكومة لم تنفذ وعودها للصناعيين بخصوص الكهرباء

- الإعلانات -

قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي إن الحكومة لم تنفذ بشكل كامل الوعود التي قدمتها للصناعيين فيما يتعلق بتأمين الكهرباء 24 ساعة في المدينة الصناعية بحلب و12 ساعة ضمن المناطق الصناعية الأخرى.

وأوضح الشهابي لصحيفة “الوطن” خلال مشاركته بمعرض “صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج التصديري ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء 2022- 2023” أن وعود الحكومة طبقت لأسبوع واحد، وعادت الأمور بعد ذلك إلى ما كانت عليه، حيث لا يزال الصناعيون يعانون من مشاكل كبيرة بتأمين الكهرباء والمازوت والخدمات الأخرى المتبقية وفقاً للشهابي.

واعتبر الشهابي أن المعرض التخصصي للألبسة مهم وهو نافذة تسويقية للمنتجات السورية، إلا أن الصعوبات لا زالت موجودة وهي بحاجة لتذليلها رفقة الجهات المعنية.

وبيّن أن عدد المشاركين من الداخل والخارج انخفض هذا العام لأسباب عديدة منها تكاليف الشحن، وأمور متعلقة بالجمارك وتمويل المستوردات، إضافة إلى معوقات في دول أخرى مثل العراق وظروف إقليمية وعالمية سيئة.

وطالب الشهابي أن تكون الأمور أكثر مرونة وسرعة بالاستجابة لإزالة المعوقات الداخلية التي تلعب دوراً كبيراً في تشجيع الإنتاج أو تثبيطه، مثل تسريع دورة رأس المال، وتخفيض تكاليف الشحن، وتقديم دعم أكبر للمصدرين حسب قوله.

وانطلق مؤخراً معرض “صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج التصديري” بمشاركة أكثر من 200 شركة ويستمر حتى يوم 5 سبتمبر (أيلول) الجاري، حيث يضم المعرض الذي يمتد على مساحة ثلاثة أجنحة لمختلف أنواع الألبسة الرجالية والولادية والنسائية.

اقرأ أيضا: استمرار الأسعار بالارتفاع مقابل استمرار انخفاض القوة الشرائية

قد يعجبك ايضا