العدس البرتقالي.. كنز صحي غالي الثمن

- الإعلانات -

يأتي العدس في العديد من الألوان مثل الأخضر والبني والأسود والبرتقالي. وفي هذا المقال سنورد لكم ما هي فوائد تناول العدس البرتقالي لصحة الجسم.

1- مصدر ممتاز للألياف

يحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على حوالي 40 غراماً من الكربوهيدرات منها 15 غراماً من الألياف الغذائية. وهذا يعني أن استهلاك العدس البرتقال يشتمل على 44% من الألياف اليومية الموصى بها للرجال و 53% للنساء. وبالمثل، يوجد 3.6 غرام من السكر في كل كوب من العدس البرتقال المطبوخ مما يعني أن له تأثيراً منخفضاً في زيادة مستويات السكر في مجرى الدم.

2- نسبة عالية من البروتين

كوب واحد يحتوي على 17.8 غرام من البروتين الذي يلبي 32% من متطلبات البروتين للرجال و 38% للنساء. على الرغم من أن العدس البرتقالي لا يحتوي على ما يكفي من الأحماض الأمينية، إلا أن تناوله مع مصادر أخرى للبروتين النباتي مثل الحبوب الكاملة والفاصوليا السوداء يمكن أن يكمل الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمكم في يوم واحد.

3- غني بفيتامينات B

يوفر كمية كبيرة من فيتامينات B، مثل فيتامين B6 وحمض البانتوثنيك والثيامين. وبالمثل، يحتوي العدس البرتقالي المطبوخ على 358 ميكروغراماً من فيتامين B9 المعروف أيضاً باسم الفولات. إن تناول كوب واحد فقط من العدس البرتقالي المطبوخ يوفر 90% من 400 ميكروغرام من الفولات التي يحتاجها البالغين. حمض الفوليك ضروري في تصنيع خلايا الدم الحمراء والحمض النووي للمساعدة في استقلاب الطاقة.

4- مصدر للحديد

يوجد 6.6 ملليغرام من الحديد في كوب واحد من العدس المطبوخ. يحتاج الرجال إلى 8 ملليغرام من هذا المعدن وهذا يلبي 82% من الاحتياجات اليومية للرجال. من ناحية أخرى، تحتاج النساء إلى 18 ملليغرام من الحديد، وبالتالي فإن كوباً واحداً من العدس البرتقالي المطبوخ يوفر 37 % من الاستهلاك اليومي الموصى به من هذا المعدن للنساء.

اقرأ أيضا: دراسة: الفول السوداني هو الحل الأمثل لفقدان الوزن

قد يعجبك ايضا