الشيف اللبناني الشهير ريتشارد خوري يُعلن إسلامه وينطق الشهادتين.. شاهد! –

- الإعلانات -

تناقلت صفحات منوعة على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إعلان الشيف اللبناني ريتشارد خوري عن اعتناقه للدين الإسلامي والتخلي عن الديانة المسيحية.

وظهر الشيف خوري في بثٍ مباشر مع الشيخ الدكتور جميل حليم الحسيني عبر قناته الرسمية على تطبيق “يوتيوب” ويستمع لدرس ديني حول الإيمان بوحدانية الله تعالى.

وفي نهاية البث المباشر، سأل الشيخ جميل ضيفه الشيف خوري: “هل اعتقدت، فإن اعتقدت قل لا إله إلا الله محمد رسول الله؟”، ليرد عليه ريتشارد خوري: “نعم اعتقدت، لا إله إلا الله محمد رسول الله”.

الشيف اللبناني الشهير ريتشارد خوري

وفي الوقت الذي اعتبر البعض أن الفيديو الذي نشره الشيخ جميل حليم الحسين لا يتضمن نطقًا صريحًا للشيف خوري بـ”الشهادتين”، إلا أن عنوان مقطع الفيديو الذي نشره الشيخ عبر قناته التي تحمل اسم “أبو عبد الرحمن” تؤكد صحة الأنباء المتداولة حول دخول الشيف في الدين الإسلامي، والذي جاء فيه: “حدثٌ عظيم- الشيف اللبناني الشهير ريتشارد خوري يُعلن إسلامه”.

ورجح عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأن يكون الشيف ريتشارد قد نطق بالشهادتين في وقتٍ سابق، لكن دون توثيقه في مقطع فيديو، خاصة وأن الدرس الذي استمع له مع الشيخ الدكتور جميل حليم الحسيني هو للتأكيد من الاعتقاد السليم لدى الشيف بوحدانية الله تعالى.

وكان الشيف ريتشارد قد شوهد قبل سنوات وهو يشارك في إعداد الهريسة في ‏حب أهل البيت عليهم السلام في إحدى الخيم في الضاحية الجنوبية لبيروت.‏

الشيف اللبناني ريتشارد خوري

شيف لبناني شهير ومتخصص في الأطباق العالمية والفرنسية.
ترأَس الشيف ريتشارد الطهاة في فندق روتانا في العاصمة اللبنانية بيروت.
عمل في مجال الحلويات لمدة ثلاث سنوات. ترقى حتى أصبح رئيس الطهاة في مطعم الأشرفية في عام 1990.
يعتبر الشيف ريتشارد من أشهر الطهاة على مستوى الوطن العربي.
له تجارب تلفزيونية من خلال برنامجي (النجم الشيف) و (صباح الخير يا عرب)، على قناة MBC.

إشهار الإسلام

وَالدُّخُولُ في الإسلامِ سَهْلٌ، يَكْفِى الاعْتِقَادُ بِالْقَلْبِ بِمَعْنَى الشَّهَادَتَيْنِ مَعَ النُّطْقِ بِاللِسَانِ بِهِمَا بِالْعَرَبِيَّةِ أَوْ غَيْرِهَا، وَلَوْ كَانَ يُحْسِنُ الْعَرَبِيَّةَ. يَقُولُ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَــْــهَ إِلَّا الله وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ الله أَوْ مَا يُعْطِى مَعْنَى ذَلِكَ. أَمَّا لَوْ صَدَّقَ بِقَلْبِهِ وَلَمْ يَنْطِقْ بِلِسَانِهِ فَلا يَصِيرُ مُسْلِمًا. وكذلك من نطق الشهادتين بلسانه ولم يصدقْ بقلبه لا يصيرُ مسلمًا عندَ الله.

مقتضيات الإيمان بوحدانية الله تعالى

للإيمان بوحدانية الله تعالى مقتضيات ثلاثة ملازمة له، لا يتم الإيمان إلا بها، وهي:

الإيمان بأن الله تعالى هو خالق العالم ومدبر شؤونه، وأنه سبحانه المتصرف فيه بعلمه وقدرته كما يشاء، وأنه مالك الدنيا والآخرة ورب العالمين جميعا ، ولا خالق غيره.
إفراد الله سبحانه وتعالى بالعبادة من دعاء وصلاة وصوم ونذر وغير ذلك من أنواع العبادات رغبة بما عند الله من ثواب وخوفا من عقوبته.
الإيمان بأسماء الله الحسنى وصفاته العليا جميعها التي أثبتها الله تعالى لنفسه في القرآن الكريم، أو أثبتها له رسوله صلى الله عليه وسلم في السنة الصحيحة.

اقرأ أيضا: أحدهم مسلم ثروته 20 ضعف ميسي ورونالدو معاً!.. لاعبون كانوا أثرياء قبل احتراف الرياضة

قد يعجبك ايضا