علينا الوقوف مع الوطن فمن يترك أهله ليعيش مع جاره الملياردير؟ –

- الإعلانات -

قال وزير التربية “دارم طباع”، إن كلامه الأخير عن الأطباء ينطبق على المهندسين والمحامين وكل الأكاديميين. الذين ورغم الحاجة لهم، إلا أن هناك حاجة كبيرة للعمالة المهنية التي تؤمن التقنيات للأكاديميين.

وأضاف “طباع” في تصريحات إذاعية لأرابيسك إف إم، أنه وللأسف «نصدر عقولنا للخارج رغم حاجة البلد لها، فالبلد تخرج العقول بعد أن تكون قد تكلفت عليها أموال كبيرة إلا أن تلك العقول تذهب وتقدم خدماتها للخارج».

البلد بحاجة كل أبنائها وفق الوزير، وحين تنتهي حاجتها يمكن أن تصدر العمال، لكن أن تكون “سوريا” بضائقة والكل يريد الهجرة. أمر اعتبره “طباع” مشكلة وطنية، وتابع: «يجب أن نقف لجانب الوطن، لا يمكن لأحد أن يترك أمه ووالده ويذهب ليعيش مع جاره الملياردير. هو بالتأكيد سيبقى مع أهله ويخدمهم حتى لو لم يكن لديهم مال، حيث لا يجوز ترك الوطن لأنه لا يملك المال أو هناك أغنى منه».

يتمنى “طباع” أن تكون رواتب المعلمين أعلى الرواتب، لكن «العين بصيرة واليد قصيرة». وأضاف: «نحاول بكل الوسائل رفع مستوى المدرس وتأمين احتياجاته من حوافز وغيرها. ولدينا 300 ألف مدرس اذا أردنا رفع الرواتب سيترتب الكثير على خزينة الدولة».

واعتبر أن أكثر المستفيدين من المنحة الأخيرة هم المدرسون، حيث من الممكن أن يتواجد 3 مدرسين في الأسرة الواحدة. أي أنهم قبضوا 300 ألف ليرة.

اقرأ ايضا: الدفع الإلكتروني جاهز لكن لا أموال للتداول!

قد يعجبك ايضا