سعر تذكرة حفل هاني شاكر أقل من دولار واحد.. ودار الأوبرا السورية توضح

- الإعلانات -

أثارت أسعار تذاكر حضور حفل الفنان المصري هاني شاكر المقررة منتصف الشهر الحالي في دار الأوبرا بدمشق استغراب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية السعر الزهيد الذي تم الإعلان عنه.

وحسب الإعلان، فإن ثمن التذكرة للدرجة الممتازة يبلغ 5000 ليرة فقط أي حوالي دولار واحد و 3000-2000 ليرة لباقي المقاعد أي نحو نصف دولار.

وحاول العديد من المتابعين ربط ثمن حضور حفل الفنان المصري المزمع إجراؤها في دار الاوبرا الذي لا يتعدى 5 الاف، وثمن تذاكر حضور حفل ريم السواس في حلب والذي وصل إلى 250 ألف ليرة قبل إلغاءه.

وقال فراس حلاني من المكتب الصحفي لدار الأوبرا في تصريح ل”هاشتاغ”، إن أسعار حضور حفلات الأوبرا ثابتة ولجميع الحفلات التي تكون تحت رعاية وزراة الثقافة.

وبين حلاني أنه قد يتجاوز سعر بطاقة حضور حفل تحت رعاية خاصة 100 ألف ليرة، حيث تقوم الجهة الراعية باستئجار المسرح فقط من الدار، و ليس للدار أو للوزارة عندها أي علاقة بالسعر الذي تحدده الجهة الراعية وحدها.

وخلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الحفل قال مدير دار الاوبرا المايسترو أندريه معلولي إن أسعار تذاكر الحفل هي الأسعار الرسمية المحددة لكل حفلات دار الأوبرا التي تقام على مدار العام.

وأضاف معلولي بأنه سيتم الإعلان قريباً عن موعد طرح التذاكر للبيع، كما توقع نفاذها بسرعة نظراً لعدد التذاكر المحدود الذي يبلغ 1200 تذكرة بحسب عدد مقاعد الدار.

وتأتي هذه الأسعار من باب حرص وزارة الثقافة ودار الأوبرا على إتاحة الفرصة أمام جميع شرائح المجتمع لحضور مثل هكذا فعاليات فنية وثقافية.

من جهته، روج الفنان المصري هاني شاكر لحفله في دمشق، ونشر فيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إنه “بعد طول غياب وسنين طويلة بعيدا عن سوريا الحبيبة، يسعدني أن ألبي الدعوة الكريمة لوزارة السياحة السورية ونقابة الفنانين السوريين والجالية السورية الموجودة في مصر، منتصغ شهر أيلول/ سبتمبر في أوبرا دمشق”.

وأعرب شاكر عن سعادته بهذه الدعوة التي ستكون فرصة للحضور مع “الشعب السوري بعد طول غياب، وسعيد أني سأقدم رسالة حب للشعب السوري.

وقال: “كلي اشتياق للجمهور السوري، ويا رب أستطيع أن أرتب أكثر من حدث في هذه الزيارة الفنية، ورسالة حب من الشعب المصري للشعب السوري”.

هاشتاغ

اقرأ أيضا: نسرين طافش تزيل الشكوك المتبقية حول انفصالها بهذا الفيديو

قد يعجبك ايضا