لا مزيد من مشاكل في التغطية .. أندرويد 14 سيكون متوافقًا مع الاتصال بالأقمار الصناعية

- الإعلانات -

لا مزيد من مشاكل في التغطية .. أندرويد 14 سيكون متوافقًا مع الاتصال بالأقمار الصناعية

الإصدار المقبل من أندرويد ، المقرر إجراؤه في أبريل 2024 ، سيدمج بالفعل تقنية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، وذلك بفضل اتحاد T-Mobile و SpaceX.

خلال حدث T-Mobile و SpaceX ، أصدر الرئيس التنفيذي لشركة T-Mobile والرئيس مايك سيفرت إعلانًا “لإنهاء المناطق الميتة المتنقلة” بفضل الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض. لقد أعلنوا عن شراكة مع Space X لهذا الغرض.

تخطط خدمة “Coverage Above and Beyond” التابعة للشركة لإطلاق أقمار صناعية تسمح بالاتصال في المناطق الريفية دون اتصال ، على الرغم من أنها لن تدخل حيز التشغيل حتى نهاية عام 2023. في البداية ستسمح بالوصول إلى الرسائل ورسائل الوسائط المتعددة MMS وبعض تطبيقات المراسلة ، لتضمين الإنترنت اللاسلكي لاحقًا.

باختصار ، ما سيسمح به هذا الاتصال عبر الأقمار الصناعية هو زيادة أمان الأشخاص الأكثر عزلة إلى درجة ليس فقط الحصول على اتصال أسرع ، ولكن أيضًا السماح لأولئك غير المتصلين بالاتصال. يمكن أن يلعب هذا النوع من الاتصال دورًا في حالات الطوارئ.

فقط للتذكير ، أبل ، قبل الحدث في 7 سبتمبر الذي ستقدم فيه سلسلة آيفون 14 الجديدة و Apple Watch Series 8 ، تثير أيضًا فكرة تضمين اتصال القمر الصناعي لإجراء مكالمات طوارئ في بعض الحالات على الأقل طرازات هاتفك الذكي.

وكما نعلم بالفعل ، إذا قامت آبل بذلك ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للظهور على نظام أندرويد . وسيكون بالتأكيد ، كما أكد هيروشي لوكهايمر ، نائب رئيس أندرويد والخدمات الأخرى في غوغل، أن الإصدار التالي من أندرويد ، Android 14 ، سيكون متوافقًا مع الأقمار الصناعية.

وفقًا لـ Android Police ، مما نراه ، فإن العديد من الشركات الكبرى في سباق مع الزمن لدمج تقنية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

 

 

اقرأ ايضاً:Tecno تتحدى آسوس وآبل بحاسب مميز ومتطور

قد يعجبك ايضا