10 حيل نفسيّة يمكنكِ تطبيقها للتأثير على الآخرين بكلّ سهولة!

- الإعلانات -

10 حيل نفسيّة يمكنكِ تطبيقها للتأثير على الآخرين بكلّ سهولة!

يُعرف علم النفس العام بأنه العلم الذي يدرس السلوك الإنساني على أنّه استجابة لمُثير، وتختلف الاستجابات باختلاف المثيرات، بالإضافة إلى دراسة أثر الوراثة والبيئة الداخلية والخارجية للفرد على اتجاهاته وتفاعلاته مع ذاته ومع مجتمعه.

1- في حال كنتِ تريدين طلب خدمة من أحد، ابتعدي عن عبارة ” أيمكنكِ القيام بذلك …”. السبب بكل بساطة هو أنه قد يتمّ رفض طلبكِ. استبدليها بـ” من فضلكِ قم بـ.. .”، وبالتالي احتمال الرفض هو مستبعد.

2- في حال أردتِ إرباك الشخص المقابل لكِ، وجّهي نظركِ إلى وسط جبينه! هذا التصرّف سيجعله متوتر من دون معرفة السبب، كما تشتتين تركيزه.

3- إذا طرحتِ سؤال ما على أحد ولم يجب، أم شعرتِ أنه يكذب، بكل سهولة توقّفي عن الكلام في منتصف الحديث وانظري إلى عينيه. علم النفس يقول أن هذه الطريقة تجعل الشخص يعبّر عمّا يريد اخفاءه.

4- عند البدء بعمل حديث وسط فريق مهنيّ جديد، احصلي على تعاطف الآخرين تجاهكِ من خلال طرح الأسئلة وطلب الشرح والتفسيرات حول مسألة معيّنة، مما يشعرهم بالأهميّة ويجعلهم مقرّبين منكِ!

5- التكلّم على الهاتف يشتت تركيز الشخص. لذلك، في حال أردتِ أخذ أي غرض منه أو اعطائه أي شيء، انتظري لحظة تكلّمه على الهاتف وبذلك ستحصلين على ما تبغين من دون تردد.

6- خلال المحادثات المهمّة، حاولي تحريك رأسكِ قليلاً أو الإيماء، بالتالي ستجعلين الآخرين ينصتون بكلّ تركيز إلى كلامكِ ويتذكرونه.

7- في حال انزعجتِ من النظارات المستمرّة من أي شخص لكِ، انظري إلى حذائه مطوّلاً. هكذا سينزعج هو بدوره وسيشيح نظره عنكِ!

8- اقنعي نفسكِ بأنّك نشيطة. يشير علماء النفس أن العقل يعمل وفقاً لما ترددينه. هذا يعني أنكِ إذا كنتِ متعبة ولم تنامي بشكل كافي، رددي عبارات تدلّ على أنكِ نشيطة ومفعمة بالحيوية.

9- عند القيام بعمليّة الشراء أو البيع وللحصول على عرض أفضل، أظهري القليل من خيبة الأمل. هذا التصرّف سيدفع البائع أو الشاري إلى تحسين ظروف العرض، لتحصلي بذلك على ما تبغين.

10- خلال أي مناقشة محتدمة مع الشخص الآخر ولتهدئة التوتّر، حاولي خفض صوتكِ أو توجيه أي إطراء بسيط له، مما يجعله أكثر هدوءً وسلاسة.

اقرأ ايضاً:انهيار جسر بالمسؤولين لحظة افتتاحه في مشهد مثير للسخرية

قد يعجبك ايضا