عمرو سالم: أنا متفائل الوفرة قادمة وستكون مستمرة

- الإعلانات -

عمرو سالم: أنا متفائل الوفرة قادمة وستكون مستمرة

على الرغم من أنه قال سابقاً إنه لا يحب الوعود، فإن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، وعد بتخفيض سعر المواد الأساسية. بعد شهرين فقط مؤكداً أن الانخفاض لن يكون بنسبة 5 أو 10 بالمئة فقط بل أكبر من ذلك. (على اعتبار أن القدر دائماً بيعاند الوعود، فالله يستر).

وخلال لقائه صحفيي “تشرين والثورة” يوم الخميس، أضاف “سالم”، أن سبب ارتفاع المواد هو شح وعدم انتظام التوريدات من جهة، كذلك رسوم الاستيراد من جهة ثانية. وأكد أنه سيتم معالجة هذين السببين حيث تم رفع مذكرة للحكومة حولتها للجنة الاقتصادية. لإزالة الرسوم وتخفيض التكاليف وقال: «الوفرة قادمة وستكون مستمرة».

لم ترد أي كمية من السكر لمدة 3 أشهر، كذلك لم يرد سوى 26 ألف طن من الزيت النباتي منذ بداية العام الجاري. وفق “سالم”، وهو ما أدى لارتفاع الأسعار، لافتاً أنهم يعملون حالياً على تجميع الزيت لطرحه عن طريق البطاقة الذكية.

ورغم أن الوزارة حررت 22732 ضبطاً تموينياً قضائياً منذ بداية العام الجاري، إلا أن الأسعار لم تنخفض. وذلك وفق “عمرو سالم” سببه شح التوريدات من جهة كذلك وجود نسبة محتكرة وطماعة من التجار تعمل الوزارة على قمعها.

وزير التجارة الداخلية أعرب عن تفاؤله بالمستقبل، وذلك من خلال العمل وتأمين القطع الأجنبي عن طريق استثمار الفوسفات «التي تقدر قيمتها لدينا بمئات مليارات الدولارات فور تأمين ظروف استثمارها، كما تتم دراسة قيام شركات روسية بتأمين مستلزمات الإنتاج للفلاحين لتقوم بتصديرها».

 

اقرأ ايضاً:ريم السواس تغني لـ نقيب الفنانين السوريين: جلطني محسن غازي

 

قد يعجبك ايضا