ما هي eSIM في آيفون 14 التي يتحدث عنها الجميع؟

- الإعلانات -

ما هي eSIM في آيفون 14 التي يتحدث عنها الجميع؟

قدمت آبل آيفون 14 الجديد في 7 سبتمبر 2022. حدث يتوق إليه الكثيرون ، لأن الجميع يحب أجهزة آيفون ووعدوا بجلب أشياء مذهلة. ومع ذلك ، هناك ميزة لفتت انتباه الكثيرين وهي كالتالي: في الولايات المتحدة سيتم بيعه آيفون بستخدم eSIM فقط. هذا يعني أنهم لن يأتوا مع فتحة شريحة SIM التي توفرها عادةً شركات الهاتف. ولكن في بقية العالم ، سيتم بيع آيفون كما في الإصدارات السابقة: مع eSIM وفتحة لبطاقة SIM قابلة للإزالة.

إذا كنت تريد أن تعرف بالضبط ما هي eSIM ، وخصوصياتها ومدى جدواها في الأماكن الأقل تطورًا ، فابق معنا.
– ما هي بطاقة eSIM بالضبط؟

لفهم ماهية eSIM بعمق أكبر ، يجب أن نفهمها على مستوى الأجهزة والبرامج. على مستوى الأجهزة ، يمكننا إخبارك أنها ملحومة في المصنع على آيفون . وفيما يتعلق بالبرنامج ، فإنه يقوم بشيء مريح للغاية: فهي قادرة على تحديث شركة الهاتف المزودة لرقم هاتفك والبيانات الخاصة بك. هذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى تغيير شركة الهاتف ، فلن تحتاج إلى شراء بطاقة SIM.

في الواقع ، تتمثل إحدى الفوائد العظيمة لشريحة eSIM في قدرتها على دعم حسابات متعددة في نفس الوقت. لذلك ، يمكن أن يكون لديك شركتين هاتف مختلفتن بدون مشكلة ويمكنهما إدخال بيانات اشتراكهما في eSIM.


– عوامل يجب مراعاتها حول eSIM

أدناه ، سنذكر بعض النقاط الرئيسية الأخرى التي يجب أن تضعها في اعتبارك بشأن eSIM. ونعم ، سنذكر بعض الأشياء حول iPhone 14 و eSIM. انتبه إلى جميع البيانات.

*يجب تمكين eSIM بواسطة شركة الهاتف

هذا جانب محرج إلى حد ما من eSIM. على سبيل المثال ، في بلد ما قد تدعم شركة الهاتف eSIM وشركة أخرى قد لا تدعمها .

* من السهل جدًا شحن خط باستخدام eSIM

حتى الآن ، تم ربط هاتف معين بخط هاتف معين بشريحة. ولكن اليوم يتم حل كل هذا باستخدام رمز الاستجابة السريعة ، والذي سيقوم بنفس العملية. الشيء السيئ في كل هذا هو أن شركات الهاتف يقدمون رمز الاستجابة السريعة في مكاتبهم ، لذلك إذا كنت تريد نقل الخط إلى آيفون 14 الجديد ، فسيتعين عليك زيارة المتجر. لكن لا تقلق ، لدى آبل دليل لتنشيط خط على آيفون باستخدام eSIM.

* يمكن أن تحتوي eSIM على عدة ملفات تعريف

يتمتع iPhone 14 و 14 Plus بالقدرة على حفظ ستة إعدادات في نفس الوقت. في الواقع ، يمكن أن يستوعب iPhone 14 Pro و Pro Max ما يصل إلى ثمانية. ومع ذلك ، في جميع النماذج الأربعة ، لا يزال الحد الأقصى لخطين نشطين في وقت واحد قائمًا.

* آيفون 14 ليس الجهاز الأول الذي يحتوي على eSIM فقط

تستخدم الساعات الذكية المزودة باتصال 4G (من آ بل و سامسونغ وغيرهما) eSIM كارتباط للشبكة الخلوية. لأن هذا يسمح لهم بتجنب المساحة التي تشغلها فتحة بطاقة SIM.

* ستجلب eSIM مزيدًا من الاستقلالية عن شركات الاتصالات ، بما في ذلك آبل

شركة آبل، من خلال تقديم eSIM فقط ، تمكنت من تحويل الخط إلى شيء أكثر تجريدًا: رابط إلى الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة أن التغيير إلى شركة أخرى يتم من خلال رمز الاستجابة السريعة ، يسهل نقل الأرقام ، ويجعل تغيير الجهاز أكثر تعقيدًا. هذا اتجاه عالمي ، وربما تلتقط الشركات المصنعة الأخرى هذه الفكرة قريبًا.

* هل يمكن تطبيق هذه التقنية في دول العالم الثالث؟

لا تزال هذه الوظيفة غير شائعة وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتكيف تمامًا مع حياة الناس. لكن من الواضح أنها ستستمر في الانتشار مع بدء مصنعي الهواتف في دمج eSIM في أجهزتهم. عندما تبدأ شركات مثل شياومي في دمج eSIM ، فمن المؤكد أن المزيد من الأشخاص من دول العالم الثالث سيبدأون في استخدام التكنولوجيا.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تسريب مواصفات هاتف سوني الأقوى لهذا العام

قد يعجبك ايضا