نمو التضخم في أمريكا بأكثر من المتوقع رغم تراجع أسعار الوقود

- الإعلانات -

نما التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع خلال أغسطس/ آب، حيث عوض ارتفاع تكاليف المأوى والغذاء انخفاض أسعار البنزين، وفقا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة اليوم الثلاثاء.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك، الذي يقيس نطاقا واسعا من السلع والخدمات، بنسبة 0.1% على أساس شهري وبنسبة 8.3% منذ نفس الشهر من العام الماضي. باستبعاد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر 0.6% شهريا و6.3% سنويا، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

توقع الاقتصاديون أن ينخفض ​​التضخم الرئيسي بنسبة 0.1% وأن يرتفع الأساسي بنسبة 0.3%، وفقا لتقديرات “داو جونز”. كانت التوقعات السنوية ذات الصلة تشير إلى ارتفاعه بنسبة 8% و6% على التوالي.

تراجعت أسعار الطاقة بنسبة 5% خلال الشهر الماضي، مدفوعة بانخفاض مؤشر البنزين بنسبة 10.6%. ومع ذلك، فقد عوضت هذه الانخفاضات زيادات في أماكن أخرى.

ارتفع مؤشر الغذاء بنسبة 0.8% في أغسطس، وقفزت تكاليف المسكن، التي تشكل نحو ثلث حجم مؤشر أسعار المستهلكين، بنسبة 0.7% وارتفعت بنسبة 6.2% عن العام الماضي.

كما شهدت خدمات الرعاية الطبية زيادة كبيرة، حيث ارتفعت بنسبة 0.8% خلال الشهر وبنسبة 5.6% عن أغسطس 2021. كما ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة 0.8% على الرغم من انخفاض المركبات المستعملة بنسبة 0.1%.

اقرأ أيضا: الأردن يفرض رسوم ضعف على الشاحنات السورية … 1200 شركة شحن قد تتوقف عن العمل

قد يعجبك ايضا