“طائرات خاصة وجوازات دبلوماسية مزوّرة”.. ضبط عصابة لتهريب مهاجرين إلى أوروبا

- الإعلانات -

“طائرات خاصة وجوازات دبلوماسية مزوّرة”.. ضبط عصابة لتهريب مهاجرين إلى أوروبا

أسفرت عملية أمنية قامت بها عدة دول أوروبية عن القبض على أكبر عصابة لتهريب مهاجرين من تركيا عبر طائرات خاصة وجوازات سفر دبلوماسية مزورة.
وقالت وسائل إعلام متابعة إن عمليات التهريب تصل تكلفتها إلى نحو 10 آلاف يورو، حيث يقوم المهربون بإعطاء المهاجرين أوراق هوية مزورة، ويضعونهم على متن طائرة متجهة إلى الدولة الكاريبية مع توقف في أوروبا.
وعند الوصول إلى أحد مطارات دول أوروبا الغربية، يغادر المهاجرون الذين وصف معظمهم من الأكراد والعراقيين الطائرة، ويكشفون عن هويتهم الحقيقية ويطلبون اللجوء.
من جانبها، قالت السلطات الإيطالية إنها وثقت خمس عمليات هبوط منفصلة في إيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وبلجيكا بين تشرين أول وكانون أول عام 2020، ودفع كل مهاجر حوالي 10000 يورو مقابل الرحلة.
أما عن جنسيات عصابة التهريب، فقالت الشرطة الإيطالية إنه تم القبض على 3 أشخاص، هم إيطالي ومصريين اثنين، في روما، بينما اعتقل مصري آخر وامرأة تونسية في بروكسل، في عملية جرى فيها أيضاً مصادرة طائرتين خاصتين بقيمة 426 ألف يورو.
وأكدت الشرطة أن عملية ضبط العصابة تمت بعد تحقيقات مشتركة أجرتها قوات الشرطة من الدول الأوروبية الخمس المذكورة، وبمساعدة السلطات الأمريكية ووكالات الاتحاد الأوروبي يوروبول ويوروجست.

قد يعجبك ايضا