قراصنة يستولون على بيانات ملايين “الإسرائيليين” بينهم لابيد ونتنياهو

- الإعلانات -

قراصنة يستولون على بيانات ملايين “الإسرائيليين” بينهم لابيد ونتنياهو

تمكّنت مجموعة قراصنة من الاستيلاء على بيانات ملايين “الإسرائيليين” بمن فيهم رئيسا وزراء حكومة الاحتلال الحالي يائير لابيد، والسابق بنيامين نتنياهو.
وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن مجموعة من القراصنة الإيرانيين أعلنوا أنهم تمكنوا من اختراق قاعدة بيانات تحتوي على حوالي 9.5 ملايين سجل لسكان “إسرائيليين”، بمن في ذلك يائير لابيد وبنيامين نتنياهو.
وأشار موقع “واللا” العبري إلى أن مجموعة الهاكرز التي قامت بالاختراق هي “ور دارك” الإيرانية، كما أنها عطلت موقع هيئة البث “الإسرائيلية” “كان”، مضيفاً: “أفرج القراصنة عن معلومات جزئية عن 8300 سجل، والتي تشمل، من بين أمور أخرى، الاسم وبطاقة الهوية وتاريخ الميلاد وحقوق التصويت”.
من جانبها لفتت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إلى أن المجموعة كشفت أنها تمكنت من إسقاط الموقع الإلكتروني لهيئة الإذاعة العامة (قناة كان)”، حيث تعذر الدخول إلى موقع القناة “الإسرائيلية”، ما يمكن أن يؤكد صحة الأنباء عن إسقاطها بهجوم إلكتروني.
وكانت قناة “كان” ادّعت أمس أن الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني يقف وراء هـ.ـجمات إلكترونية تشهدها هيئات ومؤسسات “إسرائيلية” حكومية وخاصة، بما في ذلك مجموعة الهاكرز المعروفة باسم “بلاك شادو”، والتي سربت العديد من الملفات والتفاصيل الشخصية لـ”الإسرائيليين”.

قد يعجبك ايضا