الإسكان ترفع القسط الشهري للسكن الشبابي لثلاثة أضعاف

- الإعلانات -

رفعت “المؤسسة العامة للإسكان” قيمة القسط الشهري للمكتتبين لديها على مشروع السكن الشبابي لتصبح 25 ألف ليرة سورية.

وقالت المؤسسة في إعلانها، إن تعديل قيمة القسط الشهري، شمل جميع الفئات للمشاريع الجاري تنفيذها وللمخصصين الذين لم يبرموا عقود مساكنهم مع المؤسسة.

وحددت المؤسسة تاريخ تنفيذ التعديل اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول القادم، داعية إلى مراجعة فروعها بالمحافظات للاطلاع على الجداول التي ستصدر لاحقاً.

وتقدر قيمة رفع القسط الشهري بحوالي ثلاثة أضعاف القيمة السابقة التي كانت محددة بـ8 آلاف ليرة، حيث تخصص مؤسسة الإسكان، المسكن للمشترك بسعر التكلفة، وعند التخصيص يسدد المشترك 30% من قيمة المسكن، والأقساط المتبقية تسدد على مدار 25 عاماً، علماً أن المسكن يُسلَّم بنسبة إكساء 80 %.

ويأتي رفع قيمة قسط السكن الشبابي، بعد أن قررت اللجنة العليا للسكن العمالي في 8 أيلول الحالي، رفع القسط الشهري للمكتتبين من 5 آلاف ليرة إلى 10 آلاف ليرة، نظراً لارتفاع الأسعار والفارق بتسديد الالتزامات عند التخصيص، بحسب اللجنة.

وتم عام 2021 تخصيص سكن شبابي وادخار وعمالي بسورية 6 آلاف مسكن وخطة العام الراهن تخصيص أكثر من 7 آلاف مسكن، ويتم العمل حالياً على إعداد المخططات التنظيمية لمرحلة إعادة الإعمار وشملت المخططات التنظيمية لجميع المحافظات إضافة لتعديل نظام ضابطة البناء.

وحسبما قاله مدير “المؤسسة العامة للإسكان” السابق أيمن مطلق، فإن المؤسسة ستنهي التزاماتها تجاه مناطق السكن الشبابي وستسلم الشقق للمكتتبين خلال 3 أعوام أي حتى 2024، وفقاً للخطة التطويرية المرفوعة إلى الحكومة.

اقرأ أيضا: لاتتعدى 20 ألف ليرة.. مخصصات اللباس العمالي في سوريا لاتشتري حتى جوارب!

قد يعجبك ايضا