الصين تكرم طالباً سورياً لتميزه الدراسي والاجتماعي

- الإعلانات -

الصين تكرم طالباً سورياً لتميزه الدراسي والاجتماعي

كرّمت وزارة الخارجية الصينية طالب الدكتوراة السوري زين العابدين وليد علي بنشر مقال على موقعها الرسمي السبت حول تميزه الدراسي والاجتماعي في مجالات عدّة وهذه هي المرة الأولى التي يخصص طالب أجنبي في الصين بمقالة من الوزارة.

وأشارت المقالة بحسب “سانا” إلى تميز الطالب زين العابدين منذ أكثر من 12 عاماً في مراحل الدراسة الجامعية والماجستير والدكتوراه.

وتحدثت المقالة عن الجوائز وبراءات الاختراع التي حصل عليها الطالب في العديد من المجالات إضافة إلى ذكر الأنشطة التطوعية المتميزة التي قام بها مع عائلته في فترة انتشار فيروس “كورونا”.

وسلطت المقالة الضوء على تأثير الطالب زين العابدين على شريحة كبيرة من المجتمع الصيني والطلاب الأجانب في الصين من خلال حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعية الصينية والتي حصلت على أكثر من 90 مليون مشاهدة في الصين.

ولفتت المقالة إلى أن الطالب زين العابدين يعطي الصورة الحقيقية عن الشباب السوري الفعّال والمتميز والمحب لوطنه.

ونوّهت المقالة إلى الدور الذي لعبه والده الفنان التشكيلي السوري وليد علي ووالدته الصحفية فيروز نصر وإخوته في بناء جسر ثقافي علمي أكاديمي بين المجتمعين الصيني والسوري من خلال النشاطات الثقافية والفنية والأكاديمية المتميزة التي يقومون بها.

يذكر أن طالب الدكتوراة زين العابدين علي يتابع دراسته في التصميم الصناعي فيما إخوته طلبة الدكتوراه علي وزينب يتابعان دراستهما في مجال الإخراج وفنون “الميديا” والتواصل وتم تكريمهما من قبل عدة وسائل إعلامية متنوعة ومن وزارة التعليم الصينية والعديد من الجهات الأخرى.

يُشار إلى أن الطلبة السوريون في الخارج طالما ينتفضون على الظروف ويحققون التفوّق ويحصدون المراكز الأولى في الجامعات العالمية.

اقرأ ايضاً:ما حقيقة صورة الخليفة العباسي التي ظهرت خلف الملك تشارلز الثالث؟!

 

قد يعجبك ايضا