متفوقاً على “جيف بيزوس”.. رجل أعمال هندي يصبح ثاني أغنى رجل في العالم لمدة 15 دقيقة

- الإعلانات -

متفوقاً على “جيف بيزوس”.. رجل أعمال هندي يصبح ثاني أغنى رجل في العالم لمدة 15 دقيقة

أصبح رجل الأعمال الهندي، غوتام أداني، في المرتبة الثانية بقائمة أغنى أغنياء العالم ليأخذ بذلك مكان مؤسس مجموعة أمازون، “جيف بيزوس”، لكن ذلك لم يدم سوى لـ”15 دقيقة فقط”، حيث وصل صافي ثروته إلى 155.4 مليار دولار، وفقا لقائمة “فوربس لأغنياء العالم”.

وكان “أداني” احتل المركز الرابع عشر في قائمة أغنياء العالم لهذه السنة، لكنه استفاد من الصعود السريع بعد أن ارتفعت قيمة أسمهم شركته “أداني إنتربرايسس” إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع وصل لنحو ألف في المئة منذ عام 2020، وفقا لوكالة “بلومبرغ”.

وتراجع ترتيب “أداني” في قائمة أغنياء العالم خلال ربع ساعة فقط، ليحتل المركز الثالث، بثروة تقدر بـ 152.2 مليار دولار، لكنه مازال متفوقا على بيزوس، وفقا لـ”فوربس”.

وكان “أداني” ترك دراسته ليجرب حظه في مجال الماس في مومباي في أوائل الثمانينيات قبل أن يتجه إلى تجارة الفحم والموانئ، وتوسعت مجموعته لتشمل كل شيء من المطارات إلى مراكز البيانات وصناعة الأسمنت ووسائل الإعلام والطاقة النظيفة.

وأصبح “أداني” مليونيرا في سن العشرين، ومنذ عام 2014، ارتفعت ثروته من حوالي 8 مليارات دولار إلى 152.2 مليار دولار اليوم، ويمتلك أكبر شركات تشغيل الموانئ والمطارات في الهند، بالإضافة لأكبر شركة لتوزيع الغاز ومناجم الفحم في البلاد.

قد يعجبك ايضا