6 حقائق مثيرة للدهشة عن الكلاب

- الإعلانات -

6 حقائق مثيرة للدهشة عن الكلاب

الكلاب هي الحيوانات الأليفة المفضلة في جميع أنحاء العالم. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 525 مليون كلب على الأرض اليوم. وفيما يلي بعض الحقائق حول أصحابنا المحبوبين.

6 معلومات مدهشة لا تعرفها عن الكلاب

عمر الكلب من وجهه:

سلالات الكلاب ذات الوجوه الحادة المدببة، تعيش عادة لسنوات أطول مقارنة بالكلاب ذات الوجوه المسطحة، مثل البولدوغ والكلاب الآسيوية.

أطعمة سامة:

يجب حماية الكلاب من تناول بعض أطعمة الإنسان حتى ولو كانت بكميات صغيرة، مثل العنب والزبيب، لأنها تحتوي على مادة غير معروفة تسبب الفشل الكلوي للكلاب.

قوة الشم:

لوضع هذا الحكم في منظوره السليم، فإنه يمكن للإنسان أن يكتشف رائحة ملعقة صغيرة من السكر في كوب من القهوة، في حين أن الكلب يمكنه الكشف عن ملعقة صغيرة من السكر في اثنين من حمامات السباحة ذات المقاييس الأوليمبية.

قراءة العقول:

تستطيع الكلاب قراءة العقول، ليس ذلك حرفيا، ولكن هي تسجل علامات ممتازة في قراءة لغة الأجسام. على سبيل المثال، فإن دراسة تم خلالها تخبئة مادة علاجية تحت واحد من اثنين من الدلاء المقلوبة. ووقف شخص وراء الدلاء ليعطي العديد من إشارات الجسم، كأن يشير إلى أحد الدلاء أو يميل نحوها.

ذكاء طفل:

وقد كشفت الأبحاث في جامعة كولومبيا البريطانية أن ذكاء الكلاب يمكن أن ينافس الطفل البشري من عمر سنتين حتى سنتين ونصف السنة. حتى إنه يمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 من الكلمات، وحتى العد إلى 4 أو5.

اللمس هو الحاسة الأولى:

عندما يولد جرو، فإن أول شيء تفعله الأم هو تنظيفه. وتشمل تلك العملية لمس جميع النهايات العصبية في جسم الجرو، بما يساعد على تدفق الدم إلى كل أطرافه.

اقرأ ايضاً:رب ضارة نافعة.. نسى نظارته فربح 200 ألف يورو

قد يعجبك ايضا