الجوز.. صيدلية متكاملة من الفوائد الذهبية

- الإعلانات -

الجوز مصدر جيد بشكل خاص لحمض الأوليك. وهو حمض دهني أحادي غير مشبع ثبت أنه يحسن عمل الجهاز المناعي. ويقلل الالتهاب. ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. والأوعية الدموية.اليك أبرز فوائده في هذا المقال:

– له فوائد مضادة للالتهابات

الجوز غني بالمغنيسيوم المعروف بفوائده المضادة للالتهابات. وقد أثبتت الدراسات أن زيادة تناول المغنيسيوم يقلل من المؤشرات الالتهابية في الجسم. ويقلل أيضاً من الالتهاب في جدران الشرايين. وبالتالي يقلل من خطر التهاب المفاصل. ومرض الزهايمر. وأمراض القلب. والأوعية الدموية. والأمراض الالتهابية الأخرى.

– يعزز المناعة

إن تناول كمية كافية من المنغنيز أمر حيوي لتوصيل الأعصاب. وتعزيز وظائف الدماغ. والجوز مصدر غني بالمنغنيز وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. هذا المعدن يحمي الخلايا العصبية من تلف الجذور الحرة. وبالتالي يعزز المناعة. ويحمي الجسم من الأمراض. والالتهابات وما إلى ذلك.

– يغذي البشرة

تعتبر حبوب الجوز مصدراً ممتازاً لفيتامين E. وفيتامين A والزنك. والفولات. والفوسفور التي تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على بشرة جيدة.

– يمنع مشاكل الجلد

السموم داخل الجسم تسبب إفراز الزيت بشكل مبالغ به في الوجه وتؤدي إلى بهتان البشرة. الجوز مليء بالألياف. ويساعد في القضاء على هذه السموم والفضلات من الجسم. وبالتالي تحسين مظهر البشرة. كما تحتوي حبوب الجوز أيضاً على فيتامين A والزنك اللذان يحميان من التهابات الجلد.

– يكافح الشيخوخة

يحتوي الجوز على العديد من مضادات الأكسدة بما في ذلك حمض الإيلاجيك. وفيتامين A وفيتامين E التي تحارب وتزيل الجذور الحرة المسؤولة عن التسبب في شيخوخة الجلد المبكرة. وبالتالي يمكن أن يمنع الجوز من حدوث الخطوط الدقيقة. والتجاعيد والتصبغ.

اقرأ أيضا: علاج التهاب البنكرياس بمكونين فقط!

قد يعجبك ايضا