أمريكا ستبيع 10 ملايين برميل نفط من مخزونها الاستراتيجي

- الإعلانات -

أمريكا ستبيع 10 ملايين برميل نفط من مخزونها الاستراتيجي

ستبيع وزارة الطاقة الأمريكية نحو 10 ملايين برميل من مخزونها الاستراتيجي من النفط للتسليم في تشرين الثاني، لتمدد بذلك توقيت خطة لبيع 180 مليون برميل من المخزون لكبح ارتفاع أسعار النفط.
وكانت خطة الرئيس، جو بايدن التي أُعلنت في آذار تهدف إلى بيع 180 مليون برميل بحلول نهاية تشرين الأول.
ولفت الوزارة إلى بيع 155 مليون برميل فقط حتى الآن، وأن عملية البيع المقبلة سترفع الإجمالي إلى 165 مليون برميل.
وارتفع سعر خام برنت تسليم تشرين الثاني 0.7% عند تسوية تعاملات الاثنين، إلى 92 دولاراً عند التسوية، بينما سجّل سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم تشرين الأول ارتفاعًا بنسبة 0.7%، إلى 85.73 دولار للبرميل، وذلك بعد تعاملات متقلبة، إذ طغت المخاوف من شح الإمدادات على مخاوف تباطؤ الطلب العالمي بسبب قوة الدولار الأمريكي، والزيادات الكبيرة المحتملة في أسعار الفائدة.
وهبط مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة بمقدار 8.4 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 434.06 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ تشرين الأول 1984، وفقاً لما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأسبوع الماضي.
ونقلت وكالة بلومبرغ، عن مصادر لم تسمها، إن «الولايات المتحدة قد تبدأ إعادة ملء احتياطيات الطوارئ النفطية عندما تنخفض أسعار الخام دون 80 دولاراً للبرميل، ما كان سبباً في ارتفاع أسعار الخام، ونفت الولايات المتحدة هذا الأمر في وقت لاحق».

قد يعجبك ايضا