إليك أفضل 3 طرق لمنع الحمل وأكثرها أماناً

- الإعلانات -

يشعر أغلب المتزوجين حديثاً في ان لديهم رغبة في تأجيل الحمل لفترة زمنية. وهو ما يجعلهم يبحثون عن طرق منع الحمل للعرسان. والتي تتناسب معهم وتكون آمنة حتى لا تتسبب في حدوث العقم، وغيرها من المشاكل التي يسمعون عنها.

وهناك العديد من طرق منع الحمل للعرسان. والتي قد يصفها الأطباء لمن يتزوجون حديثاً والتي تهدف لمحاولة منع حدوث الحمل. من خلال إبقاء البويضة والحيوانات المنوية منفصلين. ووقف إنتاج البيض. ووقف لصق الحيوانات المنوية والبويضة (البويضة الملقحة) على بطانة الرحم.

وهناك العديد من طرق منـع الحمل للعرسان الآمنة والتي صرح بها الأطباء. ويمكن به ضمان بها عدم حدوث الحمل إن تم الالتزام بالتعليمات التالية لكل وسيلة منهم:

1. الامتناع

الامتناع عن ممارسة الجنس هو أحد طرق مـنع الـحمل للعرسان لتحديد النسل. يمكن تعريفها بطرق مختلفة ولا تشمل الجماع على الإطلاق لعدم الإيلاج المهبلي. وهي الطريقة الوحيدة لتفادي الحمل والإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بنسبة 100 بالمئة. والامتناع عن ممارسة الجنس آمن وفعال وله العديد من الفوائد ولا توجد آثار جانبية وهو مجاني.

2. حقن منع الحمل

يُعطى DepoProvera كل 3 أشهر. وهو شكل من أشكال طرق منـع الحـمل للعرسان تحديد النسل عن طريق الحقن يستخدم هرمون البروجستين لمنع الحمل، وعند استخدامها بشكل صحيح. فهذه طريقة فعالة للغاية لتحديد النسل حيث يعاني أقل من 1 بالمئة من النساء من حمل غير مقصود.

وتشمل فوائد تحديد النسل عن طريق الحقن سلامته وراحته، والوقاية من سرطان الرحم، والسلامة مع الرضاعة الطبيعية، ونقص الأستروجين.

3. الطرق الهرمونية

يمكن إعطاء طرق مـنع الحمل للعرسان بعدة طرق، بما في ذلك وسائل منع الحمل الهرمونية كالحبوب واللصقات والحقن، وتشمل المخاطر المرتبطة بوسائل منع الحمل الهرمونية النوبات القلبية، السكتة الدماغية، والجلطات الدموية، ارتفاع ضغط الدم، وأورام الكبد، وحصوات المرارة، لذا لا يفضلها الكثير من المقبلين على الزواج.

اقرأ أيضا: فاكهة تقوي نظام المناعة

قد يعجبك ايضا