احذر.. هذه العلامات تدل على أنك تجلب التعاسة لنفسك

- الإعلانات -

احذر.. هذه العلامات تدل على أنك تجلب التعاسة لنفسك

 

أحياناً بعض الناس يسعدون عندما يشعرون بالتعاسة. والاستمتاع بدور الضحية. والفشل الأمر الذي  يجلب مزيدا من التعاسة. وصعوبة الخروج من تلك الدائرة.

 

 

لكن إذا شعرت بإحدى الأعراض الأتية عليك التوقف عن تلك الممارسات:

 

– غياب الأكل الصحي والتدخين

التدخين والعادات غير الصحية في الأكل، تساعدك في الوصول إلى التعاسة بشكل أسرع، خاصة الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والكثير من الحلوى التي تؤثر بشكل سلبي على كفاءة الجسم. لذلك عليك اتباع حمية غذائية سليمة.

 

 

– مواعيد النوم والطعام العشوائية

 

تناول طعامك في ساعات مختلفة كلّ يوم، وعدم وضع مواعيد محددة للنوم والنوم متأخرًا ولساعات قليلة جداً أو كبيرة جداً يعد من أسباب التعاسة.

 

 

– غياب الهدف

 

من الصعب للغاية أن تكون تعيساً عندما يكون لديك أهداف قابلة للتنفيذ، وتريد العمل لتحقيقها، أو حين يكون لحياتك معنى. ولذلك فإن التعاسة تتمثل في التخلص من كل الأهداف التي تظهر عليها بوادر الطموح أو التحقق  القريب. فنتبه أيضا وضع أهدافًا غير واضحة وغير قابلة للتحقيق من ضمن أسباب التعاسة.

 

– حمِّل نفسك فشل الكون

 

تحميل النفس أسباب الفشل سواء الخاصة لديك، أو فشل البيئة المحيطة بك أمر خطير، فلا يجب أن تحمّل نفسك أكثر مما ينبغي حتى لا تتحول لإنسان تعس وتصاب بنوبات جلد الذات.

 

– عد نفسك بأحلام وردية

 

الأمل والأحلام والطموح أشياء إيجابية، لكن عندما تعد نفسك بأحلام وردية ليس لها علاقة بالأجواء المحيطة، وعدم التعايش مع الواقع  ورؤيته بشكل حقيقي يعد من أسباب التعاسة لأنه يجعل الشخص متعلق بأشياء واهية يصعب تحقيقها

 

اقرأ ايضاً:ماهو النوم العميق؟ وكيف يمكن الحصول عليه؟

قد يعجبك ايضا