كرة قدم روسية أميركية في الفضاء

- الإعلانات -

كرة قدم روسية أميركية في الفضاء

يخطط رائدا الفضاء الروسيان، سيرغي بروكوبيف ودميتري بيتيلين، لإجراء مباراة كرة القدم مع رائد الفضاء الأميركي فرانسيسكو روبيو على متن المحطة الفضائية الدولية.

أعلن ذلك رائد الفضاء الروسي، سيرغي بروكوبيف في مؤتمر صحافي عقد في نظام أونلاين بمناسبة إطلاق مركبة “سويوز إم إس – 22” من مطار “بايكونور” الفضائي يوم 21 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقال بروكوبيف إن “أفراد طاقمنا كلّهم يحبون لعب كرة القدم. وستتاح لنا فرصة لإقامة مباراة كرة القدم على متن المحطة الفضائية الدولية.

وسبق لي أن لعبت كرة القدم على متن المحطة عام 2018 مع زميلي أوليغ أرتيميف وألكسندر غيرست، وهناك كرة قدم قد أحضرناها إلى المحطة، فضلاً عن التنس وكرة الريشة والرياضات التقليدية المفضلة لدى روادنا”.

يذكر أن رائدي الفضاء الروسييْن، سيرغي بروكوبيف ودميتري بيتيلين والرائد الأميركي، فرانسيسكو روبيو سيحلّون محل أفراد الطاقم الـ67 في المحطة الفضائية الدولية أوليغ أرتيميف وسيرغي كورساكوف ودينيس ماتفييف الذين سيعودون إلى الأرض في 29 أيلول/ سبتمبر الجاري.

والجدير بالذكر أن مركبة سويوز إم إس – 22″ الروسية المأهولة تطلق من مطار “بايكونور” الفضائي الساعة 16.54 يوم 21 أيلول/ سبتمبر الجاري بتوقيت موسكو.

قد يعجبك ايضا