غوغل كروم لنظام أندرويد يغير من واجهته … هكذا يمكنك تجربته

- الإعلانات -

غوغل كروم لنظام أندرويد يغير من واجهته … هكذا يمكنك تجربته

ليس من المعتاد رؤية غوغل تجري تغييرات كبيرة على واجهة مستخدم متصفح كروم ، ويرجع ذلك أساسًا إلى قاعدة المستخدمين الضخمة للمتصفح . بعد كل شيء ، يجب أن تكون التغييرات التي تم إجراؤها على التطبيق بديهية بما يكفي لجعل الجميع على دراية بها في أقرب وقت ممكن.

ومع ذلك ، من وقت لآخر ، يمكننا أن نجد بعض التعديلات في واجهة المتصفح. تم اكتشاف أحدث ما تم الوصول إليه في الإصدار 105 من كروم لنظام أندرويد ، والذي كان متاحًا للمستخدمين منذ بضعة أسابيع حتى الآن.
هذا تغيير تم إجراؤه في ما يسمى بـ “Omnibox” Omnibox ، شريط البحث الموجود أعلى المتصفح ، والذي يسمح لك بالبحث في الإنترنت ، وكذلك الوصول السريع إلى الإشارات المرجعية وصفحات الويب التي تمت زيارتها مسبقًا ، أو الانتقال مباشرة إلى مختلف أقسام المتصفح.

تم اكتشاف التغييرات من قبل 9to5Google ، وكما أكدوا ، يمكن بالفعل اختبارها في أحدث إصدار من Chrome Canary ، المتوافق مع كروم 108.

كما يمكن رؤيته في لقطات الشاشة أسفله ، يتأمل تنسيق المربع متعدد الاستخدامات الجديد في قائمة النتائج التي تظهر عند إجراء بحث ، ومرفقة في بطاقات ذات خلفية أغمق من خلفية المتصفح نفسه ، مما يسهل التمييز بين العناصر المختلفة . يتبع الشكل الجمالي خطوط تصميم Google Material 3 بزوايا دائرية وأيقونات جديدة.

يمكن الآن تنشيط التصميم الجديد من خلال اللجوء إلى قائمة الخيارات التجريبية أو “علامات” ، حيث يتعين عليك الولوج إلى هذا الرابط
chrome://flags/#omnibox-modernize-visual-update

بعد تمكين هذا الخيار وإعادة تشغيل المتصفح ، سيكون من الممكن رؤية التغييرات.

 

اقرأ ايضاً:أسرع طريقة للبحث في جوجل بسرعة بإستخدام هذه الأداة

قد يعجبك ايضا