كل ما تحتاج لمعرفته حول تنسيق ASB الجديد لتثبيت تطبيقات أندرويد … هل سنقول وداعًا لملفات APK؟

- الإعلانات -

كل ما تحتاج لمعرفته حول تنسيق ASB الجديد لتثبيت تطبيقات أندرويد … هل سنقول وداعًا لملفات APK؟

بعد أكثر من عام بقليل من إطلاق تنسيق AAB (حزمة تطبيقات أندرويد ) ، تقدم غوغل امتدادًا جديدًا لتطبيقات الأندرويد .

ASB ، التنسيق الجديد لتثبيت التطبيقات على أندرويد ، ليس لعامة الناس ، ولكن للمستخدمين والمطورين المتخصصين. إنه جزء من برنامج Privacy Sandbox من غوغل ، والذي يتم اختباره حاليًا على أندرويد 13 وسيساعد في تحسين أمان الهاتف المحمول. هل تريد أن تعرف ما هي حزمة Android SDK؟

في حالة عدم معرفتك ، لا يتم إنشاء تطبيقات أندرويد من البداية. لتطويرها ، تحتاج إلى مجموعة أدوات تطوير البرامج (SDK) ، وهي مجموعة من الأدوات التي تسمح لك بإنشاء برنامج لنظام معين ، في هذه الحالة هو هاتف أندرويد الخاص بك

تطورت حزم SDK المختلفة داخل نظام أندرويد البيئي على مر السنين وإصداراتها الجديدة ، ولكن كانت لديهم مشكلة : على الرغم من تشغيلها بمعزل عن التطبيقات الشائعة الأخرى ، ورثت SDK الأذونات والامتيازات نفسها .

إذا تم تعيين الامتيازات على مستوى عالٍ جدًا ، فقد تقوم SDK الضارة بجمع ومشاركة البيانات الحساسة التي لا يرغب المستخدم أو المطور في مشاركتها. من الواضح أن هذا يمثل مخاطرة ، لكن غوغل تعمل على ذلك بفضل Privacy Sandbox والتنسيق الجديد لتطبيقات ASB.

ما هو حل غوغل ؟ من الآن فصاعدًا ، سيتم تشغيل حزم SDK التابعة لجهات خارجية والتي يتم استدعاؤها بواسطة أحد التطبيقات في بيئة معزولة عن أي تطبيق . للقيام بذلك ، أنشأت غوغل بيئة وقت تشغيل SDK ، حيث يتم تشغيل حزم ASB.

 

تشبه حزم SDK بتنسيق ASB (حزمة Android SDK) إلى حد كبير التطبيقات الموجودة في APK و AAB ، لأنها تحزم جميع أنواع البيانات في ملف واحد. وظيفتها؟ تسهيل تعبئة SDK من مكان إلى آخر. المميز فيها؟ تم تصميم حزم SDK في حزم ASBs للعمل فقط في وقت تشغيل SDK الجديد ، وليس في أي مساحة أخرى.

– كيف يؤثر إصدار ASB على مستخدمي أندرويد ؟

باختصار شديد: لا يؤثر ASB على مستخدمي أندرويد العاديين على الإطلاق. على نطاق أوسع ، لا يؤثر عليهم على الإطلاق لأن المستخدم العادي لا يضطر إلى استخدام مجموعات تطوير البرامج في أي وقت.
لذلك ، لا ينبغي أن يصادفوا ملفات ASB على أساس يومي.

على العكس من ذلك ، إذا كنت مطورًا ، فإن الأشياء تتغير كثيرًا ، لأن حزم SDK هي جزء أساسي من عملك. وبالتالي ، فمن المحتمل جدًا أن تتعرف على كيفية عمل حزم ASB لسببين: أولاً ، تساعد في تحسين الخصوصية والأمان ؛ ثانيًا ، لأنهم حاليًا في مرحلة تجريبية إلى جانب تغييرات أندرويد الداخلية الأخرى ، لكنهم قريبًا سيكونون تغييرات نهائية.

المصدر | جوجل

اقرأ ايضاً:غوغل كروم لنظام أندرويد يغير من واجهته … هكذا يمكنك تجربته

قد يعجبك ايضا