5 طرق للتخلص من الحشرات في المنزل بدون مواد كيميائية

- الإعلانات -

5 طرق للتخلص من الحشرات في المنزل بدون مواد كيميائية

طرق للتخلص من الحشرات في المنزل بدون مواد كيميائية

الكثير من الأشخاص يعانون من كثرة الحشرات في المنزل وهذا الأمر مزعج جدا إليكم في هذا المقال 5 طرق للتخلص من الحشرات بدون مواد كيميائية.

 

_1 وضع نبتة في المنزل:

تُضفي النباتات جمالا على المنزل وتزودنا بالأكسجين وتحمينا من الحشرات في آن واحد.

_2 شرائح الخيار:

قد يبدو الأمر غريبا، لكن الخبراء يقولون إن الخيار فعال في مكافحة الصراصير. كل ما عليك فعله هو تقطيع خيارة واحدة ووضعها في الأماكن التي توجد فيها الصراصير. ستبتعد الصراصير بمجرد استشعار رائحة الخيار، بسبب احتوائه على مركبات لا تحبها هذه الحشرات. احرصي على تغيير شرائح الخيار مرة في الأسبوع إلى أن تختفي الصراصير تماما.

وإذا كانت الصراصير في الثلاجة، اهرسي الخيار واتركيه داخلها، وسيطرد هذا المسحوق ما يصل إلى 90% من هذه الحشرات.

 

3_صودا الخبز

يعد صودا الخبز (باكينغ صودا) أداة فعالة في مكافحة النمل والصراصير، بسبب احتوائه على عنصر فعال يعمل على مقاومة الفطريات النباتية والبياض الدقيقي، وعندما تتناوله الحشرات يفرز فقاعات ثاني أكسيد الكربون التي تقتلها.

كل ما عليك فعله هو رش المكان بقليل من الماء ثم وضع كوبين من صودا الخبر، والانتظار لمدة نصف ساعة قبل إضافة كوب من الخل.

 

4_نصب فخ:

يمكنك نصب فخ للحشرات باستخدام زجاجة بلاستيكية وقليل من الماء والصابون أو الخل. تعتبر المصيدة المنزلية حلا فعالا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه المواد الكيميائية.

 

_5 مسحوق القرفة:

إذا انتشرت الحشرات في منزلك، يمكنك التخلص منها باستخدام القرفة؛ تحتاجين فقط إلى العثور على المكان الذي تدخل منه الحشرات إلى المنزل ومن ثم تضعين مسحوق القرفة في طريقها. لن تقتل القرفة الحشرات، لكن ستحول دون دخولها.

اقرأ ايضاً:طرق بسيطة لتنظيف الستائر بدون غسلها

قد يعجبك ايضا