لا تفعل هذا أبدا عند التسجيل على موقع على شبكة الانترنت

- الإعلانات -

لا تفعل هذا أبدا عند التسجيل على موقع على شبكة الانترنت

في يومنا هذا ، هناك العديد من اللحظات التي يجب أن نسجل فيها على مواقع الويب. نسجل في المتاجر عبر الإنترنت لشراء جميع أنواع المنتجات ، من الصيدلية إلى قميص جديد ، ولكننا نسجل أيضًا في مواقع الويب لتعديل الصور عبر الإنترنت أو للعب لعبة على الإنترنت أو حتى للتعرف على أداة جديدة أو شبكة اجتماعية تم التوصية به لنا. وهناك ممارسة شائعة ستفعلها بالتأكيد ، لأنها مريحة وسريعة ، ويجب ألا تفعلها أبدًا عند التسجيل على صفحة ويب.

– عدم التسجيل في المواقع بحسابك غوغل أو فيسبوك

تسمح لنا العديد من مواقع الويب التي نستخدمها كل يوم بالوصول إليها عن طريق إنشاء حساب ببريد إلكتروني وكلمة مرور وتسمح لنا بالوصول بهذه البيانات في كل مرة نريد استخدام الموقع و شراء شيء ما أو الدخول لإجراء أي إدارة. لكن العديد من مواقع الويب هذه تسمح لنا أيضًا بالوصول مباشرة باستخدام حساب غوغل أو فيسبوك الخاص بنا دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد.

هذه فكرة سيئة. ربما تكون قد مت بها لبعض الوقت لأنها أسرع بكثير للوصول إلى حسابك في أحد الموقع عن طريق فيسبوك وغوغل إذا كنت لا ترغب في البحث وتذكر كلمة مرور ، أو تلقي بريد إلكتروني وما إلى ذلك… ولكن ما نفعله عند الوصول إلى موقع ما عبر حسابنا في فيسبوك أو غوغل هو إتاحة الوصول لذلك الموقع إلى ملفنا الشخصي. في معظم الحالات ، لن يحدث شيء إذا كان موقعًا موثوقًا به. ولكن ماذا لو لم يكن كذلك؟ قد يكون من الخطر منح الإذن لعرض أو حتى تعديل معلوماتنا ، لذا فإن أفضل رهان لك هو إنشاء حساب جديد منفصل في أي موقع عوض تسجيل الدخول إليه عبر حسابنا فيسبوك أو غوغل ومنفصل.

– استخدم رسائل البريد الإلكتروني المؤقتة

أيضًا ، هناك نصيحة “إضافية” عند التسجيل في بعض مواقع الويب وهي استخدام عنوان بريد إلكتروني مؤقت أو بريد يمكن التخلص منه. لا ينصح بهذا في متجر على الإنترنت حيث ستدخل عنوانك أو بياناتك الشخصية ، ولكن هذا إذا كنت ترغب في قراءة شيء ما أو إذا كنت ترغب في تجربة صفحة لا تبدو موثوقة تمامًا. سوف تتجنب البريد العشوائي في صندوق الوارد الخاص بك إذا كنت لن تستخدمه بعد ذلك وستحصل على مزيد من الخصوصية والأمان دون إعطاء بريدك الإلكتروني الحقيقي.

هناك العديد من الخيارات لإنشاء هذا النوع من العناوين ويمكننا استخدام mohmal ، على سبيل المثال ، والذي يسمح لنا بالوصول إلى صندوق الوارد لتأكيد البريد الإلكتروني وإنشاء حساب. أو استخدم أيًا من البدائل العديدة الموجودة إذا كانت صفحة التسجيل أو التطبيق لا تبدو موصى بها للغاية بالنسبة لك.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تعرف على أقوى 4 برامج لا تعرفها لإزالة الفيروسات على الكمبيوتر

قد يعجبك ايضا