أطعمة تساعدنا على حرق الدهون!

- الإعلانات -

هل تشعر بأن ملابسك تبدو ضيقة بالمقارنة مع أشهر مضت؟ قد يكون الوقت قد حان لتفكري بحرق الدهون الزائدة التي تراكمت في جسمك. لتحققي ذلك، قد يكون من الأفضل أن تركزي على الأطعمة التي يمكن أن تساهم في تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون والوحدات الحرارية الزائدة، بحسب ما نشر في TopSante.

ما هي الأطعمة التي تساهم في حرق الدهون؟

الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون هي في الواقع تلك التي تسمح بحرق الوحدات الحرارية بمعدل زائد حتى في أوقات الركود، وأيضاً أثناء ممارسة الرياضة، كما تساعد على توازن معدلات الجراثيم في الجهاز الهضمي وتحسين صحته، فيما تساهم في زيادة الرغبة في ممارسة نشاط جسدي.

علماً أن هذه الأطعمة لها عادةً مواصفات معينة:

هي غنية بالبروتينات التي تساعد على بناء العضلات وضبط الشهية

هي غنية بالألياف التي تساعد على الحد من امتصاص الدهون في الجسم وزيادة الإحساس بالشبع

لها مؤشر سكر منخفض أو معتدل لتجنب اللقمشة

هي غنية بالعناصر الغذائية التي تزيد قدرة الجسم على حرق الوحدات الحرارية. علماً أن الفيتامينات ب تحوّل الوحدات الحرارية إلى طاقة، فيما يساعد اليود على تعزيز وظيفة الغدة الدرقية. كما تحتوي أيضاً على الكالسيوم والمغنيزيوم والفيتامين ج.

ما الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟

الأرضي شوكي: يتميز بغناه بالألياف بحيث يساعد على ضبط الشهية وتأمين الشعور بالشبع لفترة طويلة. كما يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، ما يساعد على ضبط الوزن

الخيار: يحتوي على العدد الأقل من الوحدات الحرارية بين الخضروات وبين الأطعمة عامةً. في المقابل، هو غني بالبوتاسيوم والمعادن وعناصر غذائية أخرى.

الليمون الهندي: بحسب إحدى الدراسات الأميركية، قد يكون فاعلاً بقدر علاج السكري في خفض مستويات السكر في الدم. كما يحتوي على الألياف والفيتامين ج والكالسيوم، ما يزيد من قدرته على حرق الدهون.

الأناناس: يحتوي على أنزيمة مضادة للالتهابات، ما يسهل هضم البروتينات. كما يحتوي على الفيتامينات ب الضرورية لحرق الوحدات الحرارية.

السبانخ: هو غني بمضادات الأكسدة التي تسهل حرق السكر في الجسم، ما يخفف من تكدسه في الجسم. كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتاينات ب والكالسيوم المضادة للتعب، ما يقلل من احتمال زيادة الوزن.

التفاح: عو غني بالبكتين الذي هو من الألياف الذائبة التي تحبس قسماً من الدهون على مستوى المعدة، بحيث يتم التخلص منها سريعاً من دون أن يمتصها الجسم. كما يحتوي على النشاء المقاوم الذي يساعد على ضبط الشهية والإحساس بالشبع.

اللبن: يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري للحفاظ على الرشاقة، شرط عدم تناول ذاك المنكّه لأنه غني بالوحدات الحرارية.

العدس: يجب استهلاكه مرة في الأسبوع على الأقل لغناه بالألياف والبروتينات، ما يؤمن الإحساس بالشبع.

الفليفلة: تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ج والألياف، ما يحد من امتصاص الدهون في الجسم. وهي غنية بالفيتامين ب6 الذي ينشط عملية الأيض.

اقرأ أيضا: أطعمة تزيد من انبعاث رائحة العرق

قد يعجبك ايضا