رغماً عن الفيسبوك .. إفتح الصور الشخصية والمحمية في الفيسبوك أو إنستغرام بهذه الإضافة الجديدة

- الإعلانات -

رغماً عن الفيسبوك .. إفتح الصور الشخصية والمحمية في الفيسبوك أو إنستغرام بهذه الإضافة الجديدة

في الوقت الحاضر بسبب الإنترنت ، وقبل كل شيء ، الشبكات الاجتماعية ، خصوصيتنا مكشوفة للغاية. من المهم في هذه الأوقات أن نعرف المخاطر التي نعرض أنفسنا لها عندما نقوم بإنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت على أي منصة. لذلك ، من الضروري التعرف على خيارات الخصوصية التي توفرها مواقع الويب المختلفة وكذلك الشروط والأحكام التي تقبلها عند إنشاء حساب بواحد. ومع ذلك ، عادة ما تكون صورة ملفك الشخصي مرئية لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ، لذلك قام فيسبوك مؤخرا بإتاحة خيار لقفل صور الحساب ، ليس فقط على موقع الفيسبوك نسه ولكن أيضا على إنسغرام.

فيسبوك هو أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم. المنصة ، التي أنشأها مارك زوكربيرج في عام 2004 ، هي واحدة من أكثر المنصات استخدامًا في العالم بأسره . ومع ذلك ، فقد انخفضت شعبيتها كثيرًا بسبب الانتهاكات الأمنية داخل النظام الأساسي. شعر العديد من مستخدمي فسسبوك المنتظمين بعدم الأمان. لهذا السبب ، تنفذ الشركة بشكل متزايد المزيد من الإجراءات لضمان خصوصية المستخدمين.
عندما ينشئ شخص ما حسابًا على فيسبوك ، يمكنه اختيار ما هو عام وما هو غير موجود في ملفه الشخصي ومن يمكنه الوصول إليه أو لا يمكنه الوصول إليه. ومع ذلك ، لطالما كانت صورة الملف الشخصي مشكلة. يمكن لأي شخص الوصول إليها أو حتى تنزيلها أو التقاط لقطة شاشة دون موافقة. يمنحنا فيسبوك مند مدة قصيرة خيار حماية وجعل هذه الصورة مرئية لأصدقائنا فقط أو لدون أي شخص لكن هذا غير كافي.

الآن ظهرت إضافة حديثة جديدة تسمح بفتح الصور الشخصية والمحمية في الفيسبوك أو إنستغرام بضغطة زر واحدة ، يتعلق الأمر بإضافة SocialStalker التي حتى كتابة هذه التدوينة حملها فقط 42 شخص.


طريقة الإستخدام سهل للغاية ، حيث بعد تثبيت الإضافة في متصفحك غوغل كروم تقوم بتفعيل أيقونتها أعلى المتصفح ، ثم تتجه إلى حساب أي شخص على فيسبوك أو إنستغرام حيث قام بحماية صورته من فتحه ، تقوم بالضغط ضغة اليمين للماوس وسترى خيار Unlock profile picture

عند الضغط على هذا ابخيار ستفتح الصورة بحجمها الطبيعي وبذلك تكون قد خدعت فيسبوك صاحب الصورة . طبعا يعطينا فكرة أن الحماية تكاد تكون شبه معدومة عبر الأنترنت بحيث في كل وقت تظهر أدوات تتجاوز سياسات الخصوصية التي يتم اتباعها من قبل بعض المواقع والشبكات الإجتماعية .

رابط الإضافة : SocialStalker

———–

الموضوع من طرف محمد عرفة

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:خبير يوضح أهمية تغيير بعض الإعدادات لتجنب الاختراق على “فيسبوك”

قد يعجبك ايضا