مرق العظام لن يعالج كل شيء.. ولكن فوائده الصحية عظيمة!

- الإعلانات -

مرق العظام هو سائل سحري ينتج من خلال غلي العظام والماء لأكثر من 12 ساعة، أو لمدة يومين، يتم استخلاص الكولاجين من العظام إلى السائل. هذا يخلق شكلاً غنياً من المرق. يمكن استخدام أي نوع من العظام لصنع مرق العظام، بما في ذلك اللحم البقري، ولحم الضأن، والدجاج، ولحم العجل. ولأنه يُطهى لفترة طويلة ويستخرج الكثير من الكولاجين، فإن مرق العظام هلامي في درجة حرارة الغرفة. وعادة ما يتم تحميص العظام قبل استخدامها أيضاً.

أهم الفوائد الصحية

1. مرق عظام الحيوانات مصدر ممتاز للبروتين. كوب واحد من 8 أونصات من مرق عظام الدجاج على سبيل المثال يحتوي على حوالي 10 جرامات من البروتين.

2. مصدر ممتاز للكولاجين، وهو بروتين موجود في النسيج الضام. الكولاجين ضروري في التئام الجروح، ومرونة الجلد، والأظافر والشعر الصحيين، وتحسين صحة المفاصل.

3. يمكن أن يعزز حالة المغذيات الدقيقة لديك. المغذيات الدقيقة هي الفيتامينات الدقيقة والمعادن والمركبات الأخرى التي تعمل كمنظمين ولبنات بناء للآلية الجزيئية لأجسامنا. عندما نأكل، يجب أن نبحث عن المغذيات الدقيقة للحصول على مجموعة متنوعة وكافية. يوفر مرق العظام العديد من هذه العناصر، بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين أ وفيتامين ك 2 والحديد والزنك والسيلينيوم والمنغنيز. من هذه المغذيات الدقيقة مهمة لوظيفة التمثيل الغذائي لدينا، وللكيفية التي نعالج بها الطاقة في الجسم، وشيء غالباً ما يكون الإنسان منخفضاً فيه. مرق نباتي، على سبيل المثال، سيحتوي على كميات غنية من المغذيات الدقيقة.

4. لديه مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم
مرق نباتي أو مبني على اللحوم منخفض في نسبة السكر في الدم، بدون سكر مضاف، وسعرات حرارية منخفضة، وطريقة رائعة للحصول على الماء. على هذا النحو، يمكن لوجبة خفيفة رائعة أن تدفعك بين الوجبات دون ارتفاع الأنسولين الذي يمكن أن يؤدي إلى تعطل الطاقة بعد الوجبة.

اقرأ أيضا: فوائد الثوم على الريق للرجال

قد يعجبك ايضا