إليك 10 فواكه خالية من السكر يُنصح بها مرضى السكري

- الإعلانات -

تناول الفواكه أمر مغذي جداً لأجسامنا، ويقوي مناعتنا بشكل كبير، لذلك فهي من أهم المكونات في أي نظام غذائي، ولكن عندما يُعاني الشخص من مرض السكري أو السمنة، فسيقلق من نسبة السكر في الفواكه قبل تناولها.

ولهذا السبب سوف نستعرض في هذا المقال الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة جداً والشبه خالية من السكريات:

1. الليمون

فاكهة غنية بفيتامين “ج”، يمكنك إضافته بسهولة إلى نظامك الغذائي عن طريق عصره في الماء أو حتى فوق السلطات، وما يميز الليمون ونظائره من الحمضيات، أنه لا يحتوي على سكريات تكاد تذكر، إذ تحتوي الليمونة على نحو جرام من السكر فقط.

2. الفراولة

فاكهة حلوة المذاق ولذيذة وغنية بالألياف، بجانب أنها منخفضة السكر بشكل مدهش، فكوب واحد من الفراولة الطازجة يحتوي على نحو سبعة جرامات من السكر، وهي مصدر ممتاز لفيتامين “ج”.

3. التوت

فاكهة غنية بالألياف، وتتميز بخصائص مضادة للأكسدة، ويحتوي كوب من التوت على سبعة جرامات فقط من السكر، ولا بد أن ننوه إلى أن التوت البري يحتوي على ضعف كمية السكر الموجودة في التوت الأسود.

4. الكيوي

فاكهة غنية بفيتامين “ج”، لذلك فهو من أهم الفواكه التي تعزز المناعة، ويتميز بأنه متوافر على مدار العام، وتحتوي حبة كيوي واحدة على 9 جرامات من السكر فقط.

5. الجريب فروت

تحتوي نصف ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم على نحو 11 جراماً من السكر فقط.

6. الأفوكادو

مصدر جيد للدهون الصحية والألياف التي تعطي شعوراً بالشبع، كذلك فإن الأفوكادو فاكهة تكاد تكون خالية من السكر، وتحتوي ثمرة كاملة منه على نحو جرام واحد من السكر فقط.

7. البطيخ

فاكهة صيفية مميزة ولذيذة وغنية بالبوتاسيوم وفيتامين “ج” والحديد، ويحتوي البطيخ على نسبة منخفضة من السكر، أي أن شريحة منه تحتوي على نحو 11 جراماً من السكر القابل للهضم فقط.

8. الشمام

فاكهة حلوة المذاق ومميزة بلونها البرتقالي، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين “أ”، وكوب واحد من الشمام يحوي أقل من 13 جراماً من السكر.

9. البرتقال

مصدر غني بفيتامين “ج”، وهو وجبة خفيفة مثالية خالية من السعرات الحرارية لسد الجوع، وتحتوي ثمرة برتقال متوسطة الحجم على نحو 14 جراماً من السكر القابل للهضم.

10. الخوخ

فاكهة حلوة المذاق قليلة السكريات غنية بفيتامين “ج”، وتحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الخوخ على نحو 13 جراماً من السكر فقط.

اقرأ أيضا: 5 فوائد مذهلة لملعقة كمون قبل النوم.. أبرزها الوقاية من السكري

قد يعجبك ايضا