علاجات عشبية للإمساك – الوكالة العربية للأنباء

- الإعلانات -

قد تكون عانيت من قبل من الإمساك وهذا الأمر مزعج إليكم في هذا المقال أعشاب لعلاج الإمساك طبيعيا.

العلاجات العشبية للإمساك:

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية وأحماض أوميغا 3 (Omega 3) الدهنية المفيدة لمعظم البالغين، وفي حال أضفتها إلى النظام الغذائي قد تزيد من عدد حركات الأمعاء في اليوم.

وتعمل بذور الكتان أيضًا على التخفيف من أمراض الجهاز الهضمي مثل؛ الانتفاخ والغازات وآلام البطن والإمساك والإسهال وآلام المعدة والغثيان.

كاسكارا ساغرادا

وهو عبارة عن ملين عشبي مستخلص من لحاء من شجرة النبق، يعمل كاسكارا ساغرادا على تخفيف تهيج القولون، مما يشجع حركة الأمعاء، وعادة ما يكون الاستخدام قصير المدى، أي لمدة أسبوع أو أسبوعين فقط.

قد يسبب استخدام هذه العشبة ألمًا في البطن، وإصابة الكبد بأمراض مثل؛ القصورالكبدي الخفيف أو الحاد.

بذور الحلبة

تتمتع الحلبة برائحة قوية، ومذاق يشبه شراب القيقب، وهي عشبة توجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط​، وجنوب أوربا، وغرب آسيا، وتستخدم بذور الحلبة في الطهي، أو لصنع الدواء، ويمكن أكلها مع الخضار، أو غليها والاستفادة منها لعلاج الإمساك.

يمكن أن تؤخذ الحلبة عن طريق الفم لمشاكل في الجهاز الهضمي مثل؛ فقدان الشهية، واضطراب في المعدة، والإمساك.

الشعير

تساعد الألياف الموجودة في الشعير على تخفيض الكوليسترول وضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، وقد يقلل الشعير أيضًا من نسبة السكر في الدم، مما يبطئ من عملية إفراغ المعدة

بذور قطونة

تعتبر بذور قطونة من الملينات الغنية بالألياف الطبيعية التي تساعد على إخراج البراز بكميات كبيرة، غالبًا ما تستخدم لعلاج الإمساك المزمن ويمكن دمجها مع أدوية مسهلة أخرى

عشبة الراوند

على الرغم من أنها تعد من مكونات إعداد الفطيرة، إلا أنها تستخدم أيضًا لعلاج الإمساك، إذ تمتلك عشبة الراوند تأثير ملين للمعدة، ولكن

وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأدوية أن لديها أيضًا تأثيرات مضادة للإسهال بسبب احتوائها على التانين، وتبعًا لذلك يجب استخدامها فقط على المدى القصير.

عشبة السنا

تستخدم عشبة السنا لعلاج الإمساك، ويمكن شراؤها في معظم متاجر الأدوية، ويجب استخدامها فقط على المدى القصير وضمن الجرعات الموصى بها، لأن استعمالها على المدى الطويل وعالي الجرعة يسبب تلف الكبد.

المصدر: الامارات نيوز_زهراء خليفة

اقرأ أيضا: ماذا يحدث لجسمك عند تناول الحلاوة بالطحينية يومياً؟ اليك الاجابة

قد يعجبك ايضا