أداة محمولة لقياس وقت إقلاع الويندوز ومعرفة قوة حاسوبك

- الإعلانات -

أداة محمولة لقياس وقت إقلاع الويندوز ومعرفة قوة حاسوبك

تتم الكثير من العمليات في الخلفية من لحظة الضغط على مفتاح تشغيل الحاسوب حتى يفتح الويندوز ويعتمد مقدار الوقت المنقضي على الكثير من الأشياء منها قدرات الحاسوب وعدم وجود مشاكل بالويندوز وقلة البرامج التي تبدأ تلقائياً عند فتح الويندوز . ولكي نعرف تلك المدة سنقوم بالإستعانة بأحد البرامج المجانية مصممة لتلك الوظيفة خصيصاً.

 

برنامج Startup Timer خفيف كما يتوفر منه نسخة محمولة ويعمل على قياس وقت إقلاع الويندوز (من ويندوز Vista وحتى ويندوز 11) بكل سهولة . قم بتحميل الأداة من الرابط اٍسفل التدوينة وبعد تشغيل الاداة ستظهر أمامك معلومات حول الجهاز، ولبدء عملية قياس الوقت اضغط على زر “Restart Computer” حيث تقوم الأداة بعمل إعادة تشغيل للحاسوب ومن ثم بدء مراقبة المدة التي يستغرقها ويندوز منذُ بداية عملية الإقلاع وحتى ظهور سطح المكتب.


بعد إعادة تشغيل الحاسوب ستظهر نافذة لأداة Startup Timer لإعلامك بأن عملية قياس الوقت مستمر حتى ينخفض متوسط استهلاك المعالج إلى أقل من 5%. بمجرد اكتمال العملية سيتم عرض معلومات مفصلة بدايًة من الوقت المستغرق حتى ظهور سطح المكتب، والوقت المستغرق لإقلاع النظام بالكامل . ومن زر “Send results to Leaderboard” يمكنك نشر نتيجتك في تصنيف البرنامج على الإنترنت

الأداة تقدم مميزات كثيرة مثل دعم الوضع المظلم وعرض خدمات النظام والبرامج المُثبتة التي تؤثر على عملية الإقلاع وتجعلها أبطأ.

– أداة Startup Timer

———–

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

 

اقرأ ايضاً:واتساب سيغير مكالمات الفيديو بثلاث ميزات جديدة ومفيدة .. تعرف عليها

قد يعجبك ايضا