خطة جديدة لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا.. إليكم تفاصيلها ؟!

- الإعلانات -

خطة جديدة لترحيل اللاجئين السوريين من تركيا.. إليكم تفاصيلها ؟!

كشف حزب “الجيّد” التركي المعارض أنه «سيقوم بترحيل اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا إلى بلادهم حال وصوله إلى الحكم وذلك عبر آلية تتمثل بتقسيمهم إلى 3 دفعات حتى 2026».

“محمد تولغا أكالين”، نائب رئيس الحزب للسياسات الأمنية، قال وفق ما نقلت “إندبندنت” إن «هؤلاء الأشخاص (اللاجئين السوريين) قد تم إرسالهم إلى تركيا من خلال استخدامهم من قبل تنظيمات قسد والدولة الإســ.لامية التي هندست التغيير الديموغرافي في مناطق سيطرتها».

وفي إشارة إلى ضرورة تقييم ملف المهاجرين تحت عنوانين، قال أكالين: «يتعلق الأمر بمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين”، وتتمثل إستراتيجيتنا الأساسية بالنسبة لهؤلاء في حل المشكلة بشكل رئيسي في غضون عام».

وتابع: «وهناك أيضاً لاجئون سوريون تم منحهم الحماية المؤقتة، التي يحدّد وضعها القانون واللوائح.. لقد وضعنا أيضاً خطة مدّتها 3 سنوات لإعادة هؤلاء الأشخاص وسنبدأ بها بعد يوم من وصولنا إلى السلطة».

وواصل أكالين: «تم التخطيط لهذا في 1 أيلول 2023، لقد صنّفنا بتفصيل كبير ما سنفعله في أول شهر من حكمنا وما هي الإجراءات التي سنتخذها وما سنفعله في السنة الأولى من حكمنا».

وأضاف: «وفي هذا السياق سوف نقسم (اللاجئين السوريين) إلى 3 مجموعات، ولن نرسلهم ضمن خطة العودة على مدار العام، بل فقط في أشهر الصيف في الفترة ما بين 1 حزيران و 31 أيلول، وذلك بشكل تدريجي على مدار 3 سنوات حتى 2026».

وتصاعدت نبرة الأصوات المناهضة لوجود اللاجئين السوريين في تركيا مع اقتراب الانتخابات، وباتت المعارضة تتخذ منهم ورقة للضغط على الحكومة، ووسيلة للتأثير على الرأي العام في البلاد.

اقرأ ايضاً:مشروع في “الكونغرس”.. هل تغلق واشنطن “مخيم الهول” شمال شرقي سوريا؟

 

قد يعجبك ايضا