موظفة ألمانية تخصم من معونة لاجئ سوري لأنه يمتلك آيفون 13

- الإعلانات -

موظفة ألمانية تخصم من معونة لاجئ سوري لأنه يمتلك آيفون 13

أثار شاب سوري مقيم في ألمانيا جدلاً واسعاً، بعد ظهوره في تسجيل مصور يحتج فيه على سلوك موظفة ألمانية. منحته خصماً بـ40 بالمئة على راتب المعونة الاجتماعية الذي يتقاضاه هناك.

وفي التفصيل يظهر الشاب السوري وهو غاضب ويقول: «طلعت من اجتماع كرمال شغل، الموظفة طاقّتني مخالفة 10 بالمية من راتبي الـ400 يورو. يعني 40 يورو»، موجهاً لها شتائم بطريقة غير مباشرة.

وحذر الشاب السوري من إظهار هواتف من نوع الآيفون 13 خلال حضورهم للحصول على راتب المعونة الاجتماعية أو خلال الاجتماعات الخاصة بإيجاد عمل. وأضاف: «سألتني شلون عندك آيفون وجاي تاخد معونة أو ممكن تكون عمتشتغل. وطقتني المخالفة وخبرتني إنو روح اعترض».

ووصف الشاب ما جرى معه بالعنصرية، وأن الموظفة أخبرته بأن 40 يورو مبلغ عادي. وأضاف: «إذا أنا راتبي كلو 400 يورو فالـ40 يورو بالنسبة الك عادي لأن راتبك ألفين يورو. مو متلي 400 يورو. وبتقلي في غيرك عميشتغل وعمندفع معونات وإنت عمتاخدها إي شو عمتدفع من جيبتها. ألمانيا كلها معروفة وتاريخ ألمانيا معروف والحرامية معروفين من أي بلد».

وحظي الفيديو بانتشار واسع بين الناشطين في السوشيل ميديا. والذي ذهب معظمهم لإدانة سلوك الشاب الذي شتم الموظفة. ودعوه لإيجاد عمل وعدم الاعتماد على المعونة الشهرية التي لا يجب أن يكون أحد الحاصلين عليها كونه شاب يتمتع بصحة جيدة وينبغي عليه إيجاد عمل.

 

اقرأ ايضاً:هجرة من نوع آخر للأطباء في سوريا

 

قد يعجبك ايضا