اللون الأخضر يضيء العملات المشفرة وبيتكوين فوق 20 ألف دولار

- الإعلانات -

ارتفعت معظم العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات يوم الأربعاء، وزادت عملة “بيتكوين” (أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية) بنسبة 3.37% إلى 20.25 ألف دولار، ووصلت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة إلى 969.03 مليار دولار.

وبحسب موقع “كوين ماركت كاب” العالمي المختص بأداء العملات الرقمية فإن عملة “الإيثريوم” زادت بنسبة 2.74% إلى 1.36 ألف دولار، وصعدت عملة “بينانس كوين” 3.14% بالغة 296.1 دولار، ونمت عملة “ريبل” 3.2% إلى 0.47 دولار.

وخلال التوقيت ذاته، ارتفعت عملتا “كاردانو” و”سولانا” بنسبة 1.95 و3.7% على التوالي، وزادت عملة “دوجكوين” أيضاً بنسبة 9.09% مسجلةً 0.06 دولار.

ويأتي ارتفاع العملات المشفرة مع زيادة عمليات الشراء الانتقائي لتلك الأصول ذات المخاطر تزامناً مع عودة تفاؤل المستثمرين بالبيانات الاقتصادية التي قد تشير إلى تغير محتمل بالسياسية النقدية الأميركية من خلال احتمالية تقليل مرات رفع أسعار الفائدة.

وتحسنت معنويات المستثمرين في الأصول ذات المخاطر العالية مثل العملات المشفرة والأسهم منذ مطلع الأسبوع الجاري، مع هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية، بعدما هبط العائد على السندات لآجل 10 أعوام بنحو 3.6% بعد أن تجاوز 4% خلال الأسبوع الماضي.

وتأثرت الأصول ذات المخاطرة العالية كالعملات الرقمية سلباً في الجلسات الماضية بتوقعات أن تستمر معدلات الفائدة في الارتفاع، وأن تظل عند تلك المستويات حتى يتباطأ التضخم في الولايات المتحدة الأميركية، ونزلت “بيتكوين” تحت 20 ألف دولار لأكثر من مرة.

اقرأ أيضا: فضلية يقترح اعتماد سعر توازني لردم الفجوة بين المركزي والسوداء

قد يعجبك ايضا