5 حيل آمنة لجمع الزجاج المكسور ستدهشك

- الإعلانات -

5 حيل آمنة لجمع الزجاج المكسور ستدهشك

يسبب الزجاج المكسور القلق لكثير من الأمهات. لعدم معرفتها بمكان تناثر الزجاج الحاد على أرضيات المنزل، ما يشكل خطراً على سلامة أطفالها والأشخاص المحيطين بها.

 

ولذلك نستعرض في هذا المقال أفضل الطرق لجمع الزجاج المكسور بأمان دون التسبب في جرحك أو جرح عائلتكِ.

في البداية اجمعي قطع الزجاج الكبيرة، وغلفيها بورق جرائد، ثم ضعيها في كيس منفصل عن كيس القمامة الأساسي، ثم استخدمي أحد الطرق التالية لجمع القطع الصغيرة:

1. منشفة ورقية مبللة

بللي من ثلاث إلى تسع مناشف ورقية، واعصريها جيداً لتتخلصي من الماء الزائد، ثم اضغطي برفق على الزجاج المكسور ليلتصق بها، ثم اطويها بعد ذلك، وتخلصي منها في كيس جمع الزجاج المكسور.

2. الخبز.

استخدمي شريحتين من خبز التوست أو الفينو، واضغطي برفق على الزجاج المكسور ليلتصق بهما، ثم غلفيهما بورق جرائد، أو مناديل ورقية، ثم تخلصي منها في كيس جمع الزجاج المكسور.

3. البطاطا

قطعي حبة بطاطس نيئة بالطول إلى نصفين، ثم استخدميها في جمع الزجاج المكسور، وذلك بالضغط عليه برفق حتى يلتصق بالبطاطا، ثم غلفيها بعد ذلك بورق جرائد لتمنعي سقوط الزجاج منها، وضعيها في كيس جمع الزجاج المكسور.

4. شريط لاصق

لفي شريطاً لاصقاً على قطعة قماش أو إسفنجة عدة مرات، واجعلي الجزء اللاصق منه للخارج، ثم اضغطي برفق على الزجاج المكسور لجمعه، ثم غلفي القماش واللاصق بورق جرائد، وارميه في القمامة.

5. المكانس الكهربائية

استخدمي المكانس الكهربائية لجمع الزجاج المتناثر في كل مكان، ثم نظفي كيس الغبار بعد ذلك في كيس جمع الزجاج المكسور لتنظيفه وإزالة الزجاج منه.

اقرأ ايضاً:كيفية صنع ماء الورد بطريقة سهلة في المنزل

قد يعجبك ايضا