هذه الأطعمة غنية باليود.. احرص على تناولها

- الإعلانات -

إن تناول الأطعمة الغنية باليود أمر لا بد منه. نقص هذا المعدن إذا لم تتم معالجته على الفور، فقد يزيد من خطر تلف الدماغ والتخلف العقلي.

اليود ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية المسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي وأداء العديد من الوظائف الأخرى. عند البالغين، يمكن أن يؤدي نقصه إلى ضباب عقلي وضعف في القدرة على التفكير. هل هناك طريقة للخروج؟ نعم. مجرد تناول الطعام بشكل صحيح يمكن أن يساعدك. في هذا المقال، نقدم لك قائمة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اليود.

الأعشاب البحرية

يمكن أن يحتوي 1 غرام من الأعشاب البحرية على ما بين 16 إلى 2،984 ميكروغرام من اليود، وهو ما يلبي 11٪ إلى 1،989٪ من RDA من المغذيات.

سمك القد

3 أونصات من سمك القد تحتوي على 99 ميكروغرام من اليود، والتي تلبي 66٪ من RDA من المغذيات. سمك القد منخفض في الدهون والسعرات الحرارية، لكنه غني باليود. لكن كمية اليود في سمك القد تعتمد على المنطقة التي يتم فيها صيد الأسماك.

حليب

يحتوي كوب واحد من الحليب على 56 ميكروجرام من اليود، والتي تلبي 37٪ من RDA من المغذيات.

ملح مدعم باليود

يحتوي 1.5 جرام من الملح المعالج باليود على 71 ميكروجرام من اليود، وهو ما يلبي 47٪ من RDA من المغذيات. *

جمبري

3 أونصات من الجمبري تحتوي على 35 ميكروغرام من اليود ، والتي تلبي 23٪ من RDA من المغذيات. لكن تأكد من تناول الجمبري مع القشرة لأنها القشرة التي تحتوي على تركيزات أعلى من اليود.

بيض
تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 24 ميكروجرام من اليود، والتي تلبي 16٪ من RDA من المغذيات. تشير الدراسات إلى أن غالبية اليود الموجود في البيض موجود في صفار البيض.

التونة

1 تونة معلبة تحتوي على 17 ميكروجرام من اليود، والتي تلبي 11٪ من RDA من المغذيات.

اقرأ أيضا: صحة الرئتين: اكتشف طرق تنظيف الرئة بشكل طبيعي

قد يعجبك ايضا