إقليم إيطالي يقدم المال لجذب الزائرين.. سيعوض السياح بقيمة تذاكر السفر ودخول مجاني للمتاحف (صور)

- الإعلانات -

إقليم إيطالي يقدم المال لجذب الزائرين.. سيعوض السياح بقيمة تذاكر السفر ودخول مجاني للمتاحف (صور)

أعلن إقليم فريولي فينيتسيا جوليا، الواقع في أقصى شمال شرقي إيطاليا، عن تعويض الزوار بقيمة تذاكر السفر إذا قدموا إليه بالقطار من أي مكان داخل إيطاليا.

إذا لم يكن هذا كافياً لإقناع السياح بزيارته، فسيعطي الإقليم بطاقةً تمنح الزائر دخولاً مجانياً للمتاحف، ووسائل المواصلات العامة، وغيرها من الخصومات، بحسب ما قالته شبكة CNN الأمريكية، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

إذ سترد هيئة ترويج السياحة في الإقليم PromoTurismoFVG قيمة تذاكر القطار للزوار الذين يصلون إلى مدينتي ترييستي وأدينة، ومنتجعي غرادو وليغنانو سابيادورو الساحليين؛ في محاولةٍ لترويج السفر المستدام، في حملة تستمر حتى 31 مايو/أيار 2023.

يستطيع الزوار السفر بقطارات شركة ترينيتاليا الحكومية، بدايةً من الخطوط الإقليمية العادية ووصولاً إلى خطوط فريتشي عالية السرعة والخطوط الواصلة بين المدن.

يتعيّن على المسافر حجز باقة سفر تشمل الإقامة داخل أحد الفنادق المشاركة في المبادرة. وعندما يتم حجز باقة لليلتين، سيجري خصم قيمة تذاكر العودة بالقطار من إجمالي الفاتورة تلقائياً. كما سيحصل الضيوف على بطاقة فريولي فينيتسيا جوليا مجاناً، والتي ستمنحهم دخولاً مجانياً وخصومات على المتاحف والجولات السياحية بصحبة مرشدين.

مدن متعددة الحضارات

تُعتبر ترييستي من أروع المدن في شمال إيطاليا، لكنها لا تُشبه إيطاليا كثيراً رغم ذلك. إذ ضمتها الإمبراطورية النمساوية المجرية وجعلتها الميناء الرئيسي للإمبراطورية. ولم تعد إلى إيطاليا إلّا بعد الحرب العالمية الأولى، مما يعني تمتُّع المدينة بثقافة المقاهي على طراز فيينا، خاصةً مع بناء مساحات شاسعة من المدينة على يد النمساويين، فضلاً عن وجود مناطق أقدم عمراً وبعض الآثار التي تعود إلى العصر الروماني.

أما مدينة أدينة متعددة الثقافات فكانت جزءاً من الإمبراطورية النمساوية المجرية أيضاً، وتحتوي على أقلية سلوفينية محمية، مما يعني أنك ستجد كثيراً من اللافتات مكتوبةً باللغتين. وتُعتبر المدينة فخمة بفضل وجود أعمال كارافاغيو وتيبولو داخل قلعتها التي تحولت إلى متحف، إلى جانب كاتدرائية يرجع تاريخها إلى القرن الـ13.

فيما يُطلق على مدينة غرادو، إحدى الوجهتين الشاطئيتين، لقب “أم البندقية”، حيث بُنيت فوق جزر تقع داخل بحيرة تبعُد 120 كيلومتراً شمال شرقي البندقية. بينما تُعتبر ليغنانو سابيادورو من أفضل المنتجعات الشاطئية المطلة على البحر الأدرياتيكي. وتتميز بوجود مطعم Terrazza a Mare الشهير فوق الماء، والذي جرى تصميمه عام 1969 على هيئة رصيف بحري بشكل فقاعة تمتد إلى داخل البحر.

سيحصل زوار ترييستي وأدينة على بطاقة فريولي فينيتسيا جوليا صالحة لمدة 48 ساعة عند حجز إقامة لليلتين، أو صالحة لمدة أسبوعٍ كامل عند حجز إقامة لثلاث ليالٍ أو أكثر.


توفر البطاقات وصولاً مجانياً إلى المتاحف وجولات المرشدين السياحيين الرئيسية التي حددتها هيئة ترويج السياحة. كما تقدم خصومات على خدمات حمامات السباحة والمسارح. إضافة إلى دخول المعارض الخاصة، بالمجان أو بتخفيض، مثل معرض بانكسي في ترييستي الذي يستمر من نوفمبر/تشرين الثاني وحتى أبريل/نيسان.

كما سيحصل زوار منتجعي غرادو وليغنانو سابيادورو الساحليين على البطاقة أيضاً، رغم عدم وجود كثير من المتاحف قرب ساحل البحر.

 

اقرأ ايضاً:“التاكسي الطائر” ينطلق بأول رحلة تجريبية في روما

قد يعجبك ايضا