اكتشف ذاتك.. رسالة نجم كرة السلة دوين وايد عن أهمية العزلة

- الإعلانات -

أكد نجم كرة السلة الأميركية المعتزل دوين وايد (40 عاماً) أنه توصل إلى الحلول المناسبة في حياته من خلال عزلة مكّنته من معرفة واكتشاف شخصيته الحقيقية.

واعترف وايد خلال خطابه على مدرج جامعة “ماركيت” الأميركية أنه لجأ إلى العزلة في مايو (أيار) 2022، مشيراً إلى أنه اكتشف في عزلته بأنه لا يوجد شيء من شأنه أن يعيق التفكير بالتقدم في الحياة إلا نحن أنفسنا فقط.

وحث وايد أحد أفضل لاعبي كرة السلة الأميركية على مر التاريخ، الخريجين الشباب على أن يكونوا مرتاحين لكونهم وحدهم مع أفكارهم، لأنه في العزلة، لا توجد حواجز وسواتر تعيق مسيرتهم.

وأوضح اللاعب الحائز على لقب بطولة “NBA” ثلاث مرات مع فريق “ميامي هيت”، أن الإنسان عندما يصبح أكثر وعياً وإدراكاً لنفسه، فإنه بذلك يحقق فهماً أفضل لذاته، ويكتشف قيمته وشخصيته وما يعتبره صحيحاً وخاطئاً، وبالتالي اكتشاف ما يدفعه ويحفزه إلى الأمام، وهو ما يعلمه كيفية تعزيز ما هو إيجابي وتجاهل ما هو سلبي.

وأشار وايد إلى أن البحث عن الروح ساعده على إدراك أنه بحاجة إلى الابتعاد للتركيز على الانسجام والتفاهم مع نفسه، مشجعاً جيل الشباب على أن يكونوا واعين ذاتياً ومعرفة ما يريدون خلال رحلاتهم بعد التخرج، موضحاً أن الوعي الذاتي يعزز الإلهام والنمو.

وختم وايد خطابه بالقول: “هل ستحظى رحلتك ببعض النقاط البارزة؟ نعم. هل ستحظى رحلتك ببعض الأضواء المنخفضة؟ نعم. ولكن إذا واصلت البناء على اكتشافاتك وتجاربك، وإذا أنشأت لحظات عزلتك وسمحت لنفسك بمساحة للوعي الذاتي، فستصل إلى مكان تنمو فيه بشكل أفضل، ليس فقط من حيث ما خطط له شخص آخر لك، ولكن من خلال عيش الحياة بشروطك الخاصة”.

اقرأ أيضا: صحيفة: طبول الركود الاقتصادي تقرع في أمريكا

قد يعجبك ايضا