رجل خبأ 3 ثعابين في سرواله لتهريبها لأمريكا.. يواجه حكماً بالسجن 20 عاماً بعد أن عرض حياته للخطر

- الإعلانات -

رجل خبأ 3 ثعابين في سرواله لتهريبها لأمريكا.. يواجه حكماً بالسجن 20 عاماً بعد أن عرض حياته للخطر

يواجه رجل من مدينة نيويورك الأمريكية ما يصل إلى 20 عاماً من السجن، بتهمة محاولته تهريب 3 ثعابين كبيرة في سرواله، عبر الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، بحسب ما نشرت صحيفة The Guardian البريطانية 8 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

بحسب الصحيفة، فإن كالفين باوتيستا، البالغ من العمر 36 عاماً، متهم بإخفاء 3 ثعابين بورمية أثناء عبور حافلة إلى الولايات المتحدة في 15 يوليو/تموز 2018.

قُدِّمَ باوتيستا للمحاكمة هذا الأسبوع في ألباني، عاصمة ولاية نيويورك. ويواجه اتهامات فيدرالية بالتهريب، حيث يُنظَّم استيراد الثعابين البورمية بموجب معاهدة دولية وقانون فيدرالي.

إن جلب الثعابين إلى الولايات المتحدة من دولة أخرى يتطلب تصاريح بموجب اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية، وهي تصاريح لم تكن مع باوتيستا.

وقالت وزارة العدل إنه أُفرِجَ عن باوتيستا في الفترة التي سبقت محاكمته. وفي حالة إدانته، يواجه عقوبة بالسجن تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى، وغرامة قدرها 250 ألف دولار و3 سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

ويجري التحقيق في القضية من قبل مصلحة الأسماك والحياة البرية الأمريكية والجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

تُعَد الثعابين البورمية واحدة من أكبر أنواع الثعابين، حيث يصل طولها إلى 16 قدماً. في حين أن الثعابين لا تعتبر معرضة لخطر الانقراض، ولكنها تُعتبر من الأنواع المعرضة للخطر في آسيا والأنواع الغازية في فلوريدا.

اقرأ ايضاً:رحلة مدتها 15 دقيقة مع سيارة “أوبر” تكلف 39 ألف دولار!

قد يعجبك ايضا