هل منعت قطر الكحول والموسيقى خلال كأس العالم القادمة ؟

- الإعلانات -

هل منعت قطر الكحول والموسيقى خلال كأس العالم القادمة ؟

مع اقتراب فعاليات نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي منشوراً يضم رسماً بيانياً، قيل إنه لتعليمات صادرة عن السلطات القطرية تعدد فيه السلوكيات الممنوعة خلال المونديال.
ويتضمن المنشور الذي يحمل شعارا باسم “أظهر احترامك” مجموعة من التعليمات باللغة العربية والإنجليزية مرفقة بعبارة “أظهر احترامك لثقافة ودين المجتمع القطري من خلال تجنب هذه السلوكيات”.
ويعدد المنشور محاذير من بينها “اللباس المبتذل والشـ.ـذوذ وشرب الكحول والموسيقى والأصوات العالية”، وأرفق الرسم بتعليق، يقول: “رسمياً.. تعليمات دولة قطر للحاضرين إليها لكأس العالم 2022”.
وحصد المنشور مئات المشاركات وسط العديد من التعليقات المشيدة به على الصفحات الناطقة باللغة العربية، في وقت تواجه فيه قطر، الدولة المضيفة، انتقادات تخص سجلها بمجال حقوق الإنسان والعمال الأجانب.
انتشار الرسم دفع الحساب الرسمي للجنة المظمة للمونديال “رود تو 2022” إلى إصدار بيان، ينفي صحة ما جاء في المنشور المتداول، مؤكداً أنه غير صادر عن جهة رسمية.
وطالبت اللجنة من المشجعين أخذ معلوماتهم المرتبطة بالسفر إلى قطر من المصادر الرسمية فقط، كما أعلنت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيصدر قريباً دليلاً شاملاً ينافي الكثير من المعلومات التي يجري تداولها.
يشار إلى أن الرسم البياني المعرف بـ “أظهر احترامك” نشر أول مرة في الأول من الشهر الجاري، عبر حساب على تويتر، يعرف عن نفسه بأنه “يساهم في ترسيخ القيم والمبادئ الإسلامية الداعمة للهوية القطرية”.

قد يعجبك ايضا