استخدامات مبتكرة لعلب العطور الفارغة

- الإعلانات -

استخدامات مبتكرة لعلب العطور الفارغة

تتميز العديد من زجاجات العطور بتصاميمها الجميلة، وأشكالها الجذابة. مما يجعلها شيء قيم يمكن الاستفادة منه في عمل العديد من الحرف اليدوية. أو تنفيذ بعض أفكار الديكور العصرية، أو استخدامها مرة أخرى في أشياء ذات أهمية للمنزل. حتى أنه يمكن جمعها وبيعها على مواقع الإنترنت للأشخاص الهواة، أو الحرفيين. أو المهتمين بهذا النوع من إعادة التدوير للحصول على المال.

طرق الاستفادة من زجاجات العطر الفارغة:

عمل ديكور منزلي

ملئ زجاجات العطر ذات الفوهة الكبيرة بالخرز الملون، أو أحجار اللؤلؤ المزيفة، أو حتى القلادات والأساور القديمة. ومن ثم توزيعها في أنحاء مختلفة من المنزل، وخصوصاً غرف الضيوف أو غرف النوم، أو يمكن ملئها ببودرة البرق المطحون بألوانه المميزة. وترتيبها في أنحاء المنزل بشكل جميل ومميز.

استخدامها كحامل للشموع

يمكن اختيار الزجاجات ذات الفوهة الضيقة وذات الشكل المميز، ووضعها داخل طبق أنيق ومزخرف. ثم وضع الشموع على فوهة كلاً منها، وتحويلها لقطعة ديكور مبتكرة، وجميلة في غرف الضيوف، أو الجلوس. مع الحرص على إبعاد الصينية عن الأشياء القابلة للاشتعال.

استخدامها كعبوة بخاخ

يمكن ملئ زجاجات العطر بالماء البارد واستخدامها كبخاخ مرطب في أيام الصيف الحارة للتقليل من حرارة المنزل، كما يمكن استخدامها لتكون عبوة لمعطر جو تم تصنيعه منزلياً بمكونات طبيعية.

استخدامها كناشر للرائحة

تعتبر زجاجات العطر عبوات مثالية لعمل ناشر رائحة منزلي، فهي تمتلك فوهة صغيرة يتم وضع أعواد القصب فيها بشكل مرتب وثابت، ناهيك عن شكلها الأنيق الذي يضيف جمالية على الديكور العام للغرف.

تعطير درج الملابس

يمكن استغلال بقايا العطر الموجودة في زجاجة قديمة لتعطير قطع الملابس، وذلك من خلال وضع الزجاجة وهي مفتوحة في درج خزانة الملابس، على أن لا تكون ملاصقة للقطع، وتركها فيه لفترة من الوقت.

اقرأ ايضاً:10 معلومات عن البشر ستفاجئكم تعرفوا عليها

قد يعجبك ايضا