طريقة ذكية لإزالة الحبر عن اليد

- الإعلانات -

طريقة ذكية لإزالة الحبر عن اليد

كيفية إزالة الحبر السائل عن اليد من المزعج انسكاب الحبر السائل على الأيدي. إضافةً لإمكانيّة وصوله للملابس أو الأماكن التي قد يلمسها الشخص، وبالرغم من وجوب التنويه إلى أنّ الحبر عندما يلتصق باليد. فهو لا يتخلل إلى طبقات الجلد السفلى، ولا يمتصه الجسم، فبالتالي لا خوف على صحة الشخص منه، حيث يعلق على الطبقة الخارجيّة فقط، ويبقى على شكل بقع قد تكون مزعجة. ومنظرها غير مُحبب للمرء ويمكن إزالتها، كما تستخدم هذه الطرق لإزالة جميع أنواعه الجاف منها أو السائل، وذلك كما يأتي:

فرك اليدين بالكحول الطبية

يُمكن إزلة الحبر السائل عن اليدين باستخدام الكحول الطبية، وذلك بالخطوات الآتية:

-تصب كميّة مناسبة من الكحول الطبية على منديل ورقي بكميّة وافرة.

-تفرك اليدين بالمنديل الورقيّ بشكلٍ جيّد لإزالة أكبر جزء ممكن من الحبر عنها.

-تكرر العمليّة ويستمر فرك اليدين بالكحول؛ لإزالة الحبر بشكلٍ كامل، وتنظيفه.

-ترطّب اليدين باستخدام غسول خاص لترطيب اليدين، ومنع تشقق الجلد؛ لأنّ الجلد هو الطبقة التي تحمي البشرة من الجراثيم الضارّة.

غسل اليدين بصابون الخفاف

يتميّز الصابون الذي يحتوي على الخفاف، ومنه صابون اللافا، والمعروف أيضاً بصابون الحمم بالقدرة العاليّة على إزالة الشحوم، والحبر، والزيوت عن اليدين؛ نظراً لاحتواءه على مادة الخفاف (المشتق من الصخور البركانيّة الخام) التي تقشّر البشرة. ويتوافر في المتاجر والمحلات المختلفة في الأسواق، ويستخدم من خلا غسل اليدين به جيّداً؛ لإزالة الحبر عنهما.

منتجات خاصة لإزالة الحبر

هنالك بعض المنتجات الخاصة المصنّعة لإزالة الحبر عن الجلد، وتستخدم بوضع بضع قطرات من المنتج على الجلد مباشرةً، كما يمكن وضعها على قطعة قماش مبلّلة وفرك البشرة بها جيّداً، مع تكرار العمليّة؛ لإزالة بقع الحبر بشكلٍ كامل، ثم غسل البشرة بالماء جيّداً، مع التنوية على ضرورة عدم ترطيب البشرة الملطّخة بالبقع قبل استخدام هذه المنتجات.

صابون غسيل اليدين

يمكن إزالة الحبر عن اليدين باستخدام صابون غسيل الأيدي وفرك المنطقة الملطخة بالحبر به. ويمكن استحدام فرشاة الأظافر أو فرشاة الأسنان، وتفريش بقعة الحبر على اليد بلطف. كما يمكن تفريشها بجهاز تنظيف اللوف، أو فركها برفق بالاستعانة بحجر الخفاف؛ لإزالة البقعة بفعاليّة أكبر.

اقرأ ايضاً:كابوس حقيقي.. فيديو يُظهر أفعى على متن طائرة تجبرها على الهبوط اضطراريًا

قد يعجبك ايضا