لماذا يرتبط الرقم 4 بالموت في كوريا؟

- الإعلانات -

لماذا يرتبط الرقم 4 بالموت في كوريا؟

الخرافات ممارسة تستند إلى أسطورة أو اعتقاد سائد في المجتمعي وينتفي فيها تفكير العقل أو المنطق.والخرافات موروثات تتناقلها الأجيال من جيل إلى جيل وفي شتى بقاع العالم. منها كوريا

ويعتقد الناس في كوريا مجموعة من المعتقدات والخرافات، ودائماً ينبهون إلى الابتعاد عنها، حرصاً على حياة الشخص وسلامته النفسية، منها:

1- الرقم 4 سيء الحظ

يعد الرقم 4 سيئ الحظ في كوريا الجنوبية، كما يرتبط باعتقاد الكوريون بالموت. ويسمي الكوريون الجنوبيون هذا الاعتقاد “Tetraphobia”.

وهذا هو السبب في أنكِ سترين العديد من المصاعد في كوريا الجنوبية لا يكتب فيها الطابق الرابع، وبدلاً من ذلك يكتبون “F Floor”.

2- الحلويات تؤثر على المعرفة

في الثقافة الكورية، تعد الأطعمة اللزجة أو الحلوى أمراً ضرورياً أثناء الامتحانات، لأن هناك معتقداً بأن تناول الطعام اللزج أو الحلوى يمكن أن يلصق المواد المعرفية بعقل الطالب.

3- عدم غسل الشعر في رأس السنة الجديدة

يعتبر من سوء الحظ. ويعتقد الناس في كوريا أن غسل الشعر في رأس السنة الجديدة يعني التخلص من الثروة والحظ.

4- تجنب لمس العين بعد لمس فراشة

يعتقد الكثير من الناس في كوريا أن لمس العين بعد لمس فراشة سيجعلك ضريراً أو سيسبب التهابات بالعين.

5- لا تصفير في الليل

وفقاً لمعتقدات كوريا وحتى الدول الآسيوية الأخرى، لا ينبغي للمرء أن يصفر في الليل أثناء التجول.

والسبب وراء ذلك هو أن الليل ذلك الوقت الذي تخرج فيه الأشباح أو الأرواح أكثر من غيره، والصفير في الليل سيجعل الأشباح والثعابين تنجذب إليك، ما قد يكون خطيراً ومؤسفاً.

6- لا تكتب أسماء بالحبر الأحمر

الناس في كوريا الجنوبية يعتبرون كتابة الأسماء بالحبر الأحمر تهديداً بالقتل، ويعتبرون أنه من الشر أن يكتب شخص ما الأسماء بحبر أحمر.

والسبب وراء هذا الاعتقاد هو أنه في الماضي كتب الناس أسماء الموتى بالحبر الأحمر، لذلك هي رسالة مفادها أن الشخص قد وافته المنية.

اقرأ أيضا: ملكة جمال أميركا 2022 تثير الجدل.. استياء واتهامات بالغش

قد يعجبك ايضا