Meta ترفع دعوى العديد من التطبيقات تمكنوا من سرقة أكثر من مليون حساب واتساب .. أحذفها بسرعة إذا كانت مثبتة على هاتفك

- الإعلانات -

Meta ترفع دعوى العديد من التطبيقات تمكنوا من سرقة أكثر من مليون حساب واتساب .. أحذفها بسرعة إذا كانت مثبتة على هاتفك

إذا كنت لا تزال تستخدم تطبيقات مثل WhatsApp Plus ، فلديك اليوم سبب آخر للتوقف: رفعت Meta دعوى قضائية ضد العديد من شركات البرمجيات الصينية لقيامها بسرقة أكثر من مليون حساب واتساب من خلال عملاء واتساب غير رسميين استهدفوا أندرويد .

بدأت السرقات في مايو 2022 ، وعلى مدار الأشهر ، تمكن المطورون من تجاوز حاجز مليون حساب مسروق. وفقًا لوثيقة الدعوى التي قدمتها Meta ، يمكن تنزيل هذه التطبيقات من خلال متاجر التطبيقات مثل غوغل بلاي أو APK Pure أو APKSFree أو iDescargar أو Malavida وغيرها.
كان الرئيسي التنفيذي لواتساب لتطبيق ، Will Cathcart ، أحد المسؤولين عن التحذير من هذه المشكلة الأمنية الخطيرة التي كان من شأنها أن تؤثر على أكثر من مليون مستخدم واتساب حول العالم.

يوضح أن التطبيقات الخبيثة ، ومعظمها من المطور تحت اسم “HeyMods” ، احتوت على برامج ضارة قادرة على جمع معلومات المستخدم الحساسة المخزنة على أجهزته ، وكذلك تنفيذ سرقة حساب واتساب . تشمل التطبيقات المصابة تطبيقات واتساب المعدلة المشهورين من جهات خارجية مثل HeyWhatsApp وأدوات أخرى مثل AppUpdater لـ WhatsPlus 2021 GB و Yo FM HeyMods و Theme Store لـ Zap.

أحد التطبيقات المذكورة ، AppUpdater for WhatsAplus ، حصل في وقت الاكتشاف أكثر من مليون تنزيل في المجموع من خلال متجر غوغل بلاي . لم يتم تحديث نظام حماية متجر التطبيقات Google Play Protect ، حتى يوليو لاكتشاف التهديد الذي يمثله هذا التطبيق.

أكدوا من Meta أنهم سيتخذون إجراءات قانونية ضد HeyMods لمنع الشركة من التصرف مرة أخرى في المستقبل. وبالمثل ، سيبحثون عن جميع الشركات التي تنفذ أي نوع من أنواع الهجوم.

مرة أخرى في يوليو ، عندما كان واتساب على علم بالتهديد ، حذر كاثكارت نفسه مستخدمي منصة المراسلة من المخاطر الجسيمة التي ينطوي عليها استخدام عميل واتساب تابع لجهة خارجية. وحذرت من أنه على الرغم من أن هذه التطبيقات تبدو غير ضارة ، إلا أنها قادرة على التحايل على ضمانات الخصوصية والأمان الخاصة بـواتساب. ويبدو أنه كان على حق

اقرأ ايضاً:خمس تغييرات ضخمة في انتظار مستخدمي تطبيق “واتس آب”

قد يعجبك ايضا