أهم اسباب الانطلاق العشوائي لصوت جهاز الانذار بسيارتك

- الإعلانات -

أهم اسباب الانطلاق العشوائي لصوت جهاز الانذار بسيارتك

معظم السيارات الحديثه تقريبا بها نظام أمان وإنذار يصدر صوتًا مرتفعًا لتنبيه صاحب السيارة عند محاولة اللصوص فتح سيارته ، وهنا تظهر أهمية جهاز الانذار لحماية السيارة من السرقة، ولكن نظام الإنذار قد تصيبه أعطال تؤدي إلى تشغيله بشكل عشوائي أو عند لمس السيارة لمسًا خفيفًا، أو تتسبب بعدم عمله على الإطلاق، وفي هذا المقال سنوضح طرق إصلاح جهاز الانذار وأمور أخرى تتعلق بأمان أجهزة الانذار .

مشاكل جهاز الإنذار بالسيارة

أكثر مشكلات جهاز الإنذار انتشارا تلك التي تؤدي إلى عمله بشكل عشوائي، وعدم القدرة على إسكاته باستخدام الريموت، ويمكن إعادة ضبط جهاز الإنذار وإيقافه عن العمل من خلال إحدى الطرق التالية:

محاولات سرقة السيارات

1- استخدم مفتاح السائق لفتح او قفل الباب الأمامي سواء باب السائق او الراكب لإيقاف الصوت الصادر من الإنذار.

2– تشغل السيارة او اطفها عدة مرات، مع مراعاة تدوير المفتاح حتى تبدأ لوحة القيادة بالإضاءة، إلى أن يتوقف صوت جهاز الإنذار.

3- ضع مفتاح التشغيل في قفل باب السائق وتدويره مرتين نحو اليمين، ومرتين نحو اليسار، ثم إدخله في فتحة التشغيل لإيقاف صوت الإنذار.

4- افصل التيار الكهربائي عن جهاز الإنذار، عن طريق فصل الطرف السالب لبطارية السيارة ثم إعادته مرة أخرى، لإعادة ضبط جهاز الإنذار.

5- فصل السلك الخاص بصوت بوق السيارة

6– ارجع الى كتيب الإرشادات الخاص بجهاز إنذار السيارة للتعرف على مكان زر إعادة التشغيل (Reset) في السيارة، والضغط عليه مرة لإطفائه ومرة أخرى لتفعيله بشكل صحيح

7– استعن بمختص للتأكد من إصلاح نظام الإنذار، لأن كل المحاولات السابقة قد تنجع في اسكات صوت الانذار ولكنها ربما لم تصلح عطلا ما قد وقع بالفعل

لماذا يتعطل جهاز الإنذار

اسباب تعطل الانذار

هناك عدة أسباب تؤدي لتعطل جهاز الإنذار وتفعيله بشكل عشوائي ومن ابرزها :

نفاد بطارية جهاز الانذار أو وجود مشكلة بها.

انخفاض الطاقة في بطارية السيارة، يؤدي أحيانا لتفعيل جهاز الإنذار عند تشغيل السيارة.

تلف بطارية السيارة وتآكل أطرافها الموجبة والسالبة، أو تلوثها بالأوساخ، مما يسبب تباين التيار الكهربائي الواصل إلى الأجزاء الكهربائية المختلفة كجهاز الإنذار، مما يؤدي إلى تفعيله بشكل عشوائي.

اتساخ حساس قفل الصندوق الأمامي الموجود بالقرب من الأضواء الأمامية ، أو عدم تركيبه بشكل صحيح، أو ارتخائه، وكل ذلك يؤدي إلى تنشيط جهاز الإنذار بسبب إعطائه إشارات خاطئة.

في حالة تركيب جهاز انذار جديد قد توجد مشكلة في التركيب والتوصيلات الكهربائية
من المشكلات التي تؤدي الى انطلاق صوت جهاز الإنذار عند أقل احتكاك بالسيارة زيادة حساسية مستشعرات الصدمات (Shock Sensors) التي تقع في صندوق التحكم أسفل لوحة القيادة من جهة السائق، .

كيف تتجنب مشكلات نظام الإنذار

1 – احرص على عدم وضع جهاز التحكم بالإنذار في مكان ضيق كجيوب الملابس أو الحقائب طول الوقت؛ وذلك لتجنب الضغط عليه دون قصد، .

2 – استبدل بطارية جهاز التحكم بالإنذار بشكل منتظم؛ لأن البطارية الضعيفة قد تتسبب بتفعيل النظام بشكل عشوائي

3 – لاتهمل صيانة أقفال الأبواب والصندوق، والتأكد المستمر من عدم اهترائها وارتخائها، ورش مواد زيتية لتشحيمها بشكل جيد .

4 – استخدام منظفات كيميائية مخصصة لبطاريات السيارات لإزالة الأوساخ والصدأ عن أطرافها لضمات توصيل كهربائي جيد

5 – نظف حساس قفل الصندوق الأمامي باستخدام بمنظفات المكابح باستخدام فرشاة ناعمة، ويمكن فصل الحساس وإعادة توصيله .

سعودي اوتو

 

اقرأ ايضاً:هوندا تكشف عن سيارة شبابية متطورة..شاهد

قد يعجبك ايضا