حيل مجربة وفعّالة لإخراج المفتاح المكسور من القفل

- الإعلانات -

حيل مجربة وفعّالة لإخراج المفتاح المكسور من القفل

بمرور الوقت، تصبح المفاتيح قديمة، وقد تنكسر في بعض الأحيان، يحدث هذا الكسر داخل أسطوانة القفل عند تدوير المفتاح. عندما يحدث ذلك، كيف يمكنك إخراج المفتاح من القفل؟

كيفية إخراج المفتاح المكسور من القفل:

قبل محاولة إخراج مفتاح مكسور في قفل الباب، تأكد أن وضعية القفل هي الوضعية الافتراضية (التي تمكنك من سحب المفتاح بالوضع الطبيعي)، إذا لم تكن كذلك، فباستخدام مفك عادي، حاول إعادة تدوير القفل لإعادته لوضعيته الافتراضية.

– إدخال مفتاح آخر من الجهة الأخرى: بالطبع، فهذه الطريقة قابلة للتطبيق فقط في حالة كون الباب مفتوحاً وأنت تملك نسخة أخرى من المفتاح، عندئذٍ، كلّ ما عليك فعله هو إدخال النسخة الأخرى من المفتاح في الجهة المقابلة من قفل الباب، سيعمل المفتاح على دفع الجزء المكسور إلى الخارج لتتمكن من سحبه بكل سهولة.

– سحب المفتاح المكسور باستخدام كماشة ذات رأس مدبب: الطريقة الأسهل هي محاولة سحب المفتاح باستخدام الكماشة ذات الرأس المدبب، حيثُ أنّ هذه الطريقة فعالة بحالة بروز جزء من المفتاح بحيث تستطيع مسكه بتلك الكماشة.

– استخراج المفتاح باستخدام ملقط الشعر: بحال لم ينجح استخدام الكماشة، فيمكن تجربة استخدام ملقط الشعر، فهو ذات سماكة أقل، ويمكنه الدخول أكثر لسحب المفتاح بحال لم يكن بارزاً. تحتاج هذه الطرق لدقّة وتأنّي في العمل، فخذ وقتك في تلك المحاولات.

– استخدام أدوات خاصة لسحب المفتاح من مكانه

يمكنك شراء مثل هذه الأدوات بسعر زهيد جداً. هذه الطريقة تتطلب أن تمتلك هذه الأدوات مسبقاً، وتكون متاحة لك في كل الأوقات، فمن الجيد شراء هذه الأدوات وإبقائها معك في السيارة أو في مكان قريب بحال واجهتَ تلك المشكلة. اقرأ التعليمات جيداً وواصل محاولتك باستخدام هذه الأدوات المفيدة، إذ ستحتاج إدخال أكثر من أداة بنفس الوقت لتتمكن من سحب الجزء المكسور.

– لصق أجزاء المفتاح باستخدام اللاصق السريع: هذه الطريقة مجربة وتُعدّ من أفضل الطرق وأسهلها وأسرعها، وتكون بوضع القليل من اللاصق على جزء المفتاح المكسور الذي بيدك (الجزء الدائري) ومن ثم سريعاً تقوم بوضع الجزء المكسور في مكانه ليلتصق مع الجزء الداخل في قفل الباب، احرص على عدم خروج الكثير من اللاصق للخارج فيلتصق بجزء القفل نفسه، انتظر بضعة دقائق وأنت واضع الجزئين مع بعضهما بقوة، من ثم حاول سحب المفتاح.

 

اقرأ ايضاً:طريقة ذكية لإزالة الحبر عن اليد

قد يعجبك ايضا