إليك كيف بدأت شاومي كشركة .. من 0 دولار و مواصفات أول هاتف قامت بإطلاقه

- الإعلانات -

إليك كيف بدأت شاومي كشركة .. من 0 دولار و مواصفات أول هاتف قامت بإطلاقه

هل تساءلت يومًا كيف ولدت Xiaomi؟ وماذا كان أول هاتف ذكي لك؟ نراجع اليوم قليلاً من تاريخ Xiaomi ونخبرك كيف انتقلت من كونها شركة برمجيات إلى شركة أجهزة. وأيضًا ما هو أول جهاز طرحوه للبيع وما هو المميز فيه.

ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو أن Xiaomi ، قبل تصنيع الهواتف الذكية ، كانت مخصصة لتطوير ذاكرة القراءة فقط (الروم) التي تعمل بنظام Android. نعم ، نحن نتحدث عن MIUI. ما أصبح الآن طبقة التخصيص هو السبب في ولادة Xiaomi الحالية.

في البداية حضرت الشركة اسم MIUI. تم تخصيصه حصريًا لتطوير ROM يعمل على نظام Android للأجهزة المختلفة في ذلك الوقت: Samsung و HTC و LG وما إلى ذلك. في الغرب والدول العربية لم تكن تحظى بشعبية كبيرة ، على العكس من ذلك ، كانت ناجحة في الصين.

هناك اكتسبت الشركة مكانًا في قلوب المستخدمين بفضل نظام التشغيل الذي قدمته ، والذي كان ، بالمناسبة ، نسخة طبق الأصل تقريبًا من IOS 4.0 آنذاك. بعد نجاح ذاكرة القراءة فقط هذه ، جمعت الشركة ما يكفي من المال لبدء صناعة الأجهزة.

في عام 2011 أطلقوا Xiaomi Mi 1 ، أول هاتف ذكي من Xiaomi. في ذلك الوقت كانت تتنافس مع Samsung Galaxy S2 أو HTC Sensation أو Sony Ericsson Xperia Arc S أو Galaxy Note أو iPhone 4S. بالطبع ، قياس المسافات مع كل منهم.

معجبي Xiaomi بعد إنتاج Mi 1 قاموا بشراء جميع الهواتل في ما يزيد قليلاً عن 24 ساعة. تم حجز حوالي 300000 وحدة وبيعها بسعر 1999 يوان أي حوالي 250 دولار.

كانت قائمة الميزات الخاصة بهذا الهاتف أقل من تلك التي تقدمها Samsung أو Apple أو HTC الراقية ، لكنها ظلت أيضًا أقل من السعر. كانت هذه قائمة الميزات التي قدمها هاتف Xiaomi Mi 1 في عام 2011 :
كان أقل من ا شاشة TFT مقاس 4 بوصات

– الدقة: 845 × 480 بكسل

– 245 بكسل في البوصة

– معالج كوالكوم ثنائي النواة 1.5 جيجا هرتز

– 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

– كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل

– كاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بيكسل

– واي فاي وبلوتوث

– بطارية 1930 مللي أمبير

– Android 2.3 Gingerbread و MIUI 2.3لأجهزة الأخرى من حيث القوة والميزات ، لكنه كان يحتوي على بطارية أكبر من معظم الأجهزة ، حيث يتميز بالاستقلالية. كان تصميمه أساسيًا جدًا وقدم إمكانية شرائه بمجموعة واسعة من الألوان.

واحدة من أضعف نقاط هذا الهاتف كانت تخزينه. كان قابلاً للتوسيع ، لكن كان يحتوي فقط على 4 غيغابايت من الذاكرة الداخلية. لطالما اعتمد منافسوها على 16 جيجا بايت وقد حقق البعض بالفعل قفزة إلى مساحة 32 جيجا بايت.

أفضل ما في الهاتف هو سعره. لإعطائك فكرة ، وصل Samsung Galaxy S2 بسعر مجاني 689 يورو / دولا آنداك . تم إطلاق هاتف Xiaomi Mi 1 في الصين مقابل حوالي 250 يورو / دولار ، لذلك كان اقتصاديا.

الآن ، إذا سألوك يومًا عن كيفية ظهور Xiaomi ، فستعرف كيفية الإجابة وإضافة بعض الحقائق المثيرة للفضول حول أول هاتف محمول لها.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:جهاز متطور يتحدى أفضل هواتف أندرويد! .. شاهد

قد يعجبك ايضا